وفد بحريني إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لمباركة قرار ترامب

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

بينما تشهد الأراضي الفلسطينية والعواصم العربية والعالمية تظاهرات احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل كشفت القناة الاسرائيلية العاشرة عن دخول بعثة بحرينية الأراضي الفلسطينية المحتلّة في زيارة علنية للمرة الأولى، مشيرة إلى أن البعثة تضمّ 24 شخصاً من أعضاء جمعية “هذه هي البحرين”.

ووصفت القناة العاشرة الزيارة بأنها ليست زيارة سياسية، بل هي “تجسيد لإعلان الملك حمد بن عيسى رسالة التسامح والحوار بين الأديان المختلفة”.
الشيخ فضل الجمري تحدث للقناة 12 الإسرائيلية قائلاً “الملك حمّلنا رسالة سلام إلى جميع أنحاء العالم”، مضيفاً “الشيعة في البحرين وغير البحرين لا يحملون عداء ولا يحملون أية رسالة حقد وبغض لأي ديانة ولأي مذهب من الذاهب”.

وأشارت هذه القناة إلى أن ملك البحرين أطلق “حملة ضد التطرّف .. تضمّنت ترميم الكنيس في البحرين والاستعداد لافتتاح متحف التسامح الذي ستُخصص فيه صالة للهيودية .. والحاخامان هاير وكوبر من مركز روزينتال في لوس أنجلس هما صلة الوصل معه”.

القناة الإسرائيلية اعتبرت أن “الملك حمد اختار تفكيك مقاطعة إسرائيل”، وتابعت “مسموح لكل شخص بحريني القدوم إلينا”.

بدورها عبّرت جمعية الوفاق الوطني البحرينية عن رفضها الشديد لقيام وفد حكومي بحريني بزيارة القدس المحتلّة.

“الوفاق” أكدت أن شعب البحرين بسنّته وشيعته سيبقى وفيّاً للقضية الفلسطينية، معتبرةً أي مسعى للتطبيع مع إسرائيل بمثابة خيانة لهذه القضية ولشعب البحرين.

وجاء في بيان الجمعية المعارضة البحرينية “الشرذمة التي حضرت إلى القدس ومن ورائها النظام البحريني المنظِّم والداعم لهذه الزيارة لا يمثلون شعب البحرين”، وتابع البيان “ندعم انتفاضة الشعب الفلسطيني والحراك الممتد في عالمنا العربي والإسلامي والعالم في الدفاع عن القدس”.

أحدث العناوين

خلال شهر.. مقتل وإصابة 62 مدني بمخلفات التحالف وقنابله العنقودية

قال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء، السبت، إنه تم تسجيل 62 قتيلا وجريحا بإنفجار أسلحة من مخلفات...

مقالات ذات صلة