تفاصيل مستجدات المعارك في مديرية الخوخة..

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

تمكنت قوات صنعاء من إعادة بوصلة المعارك العسكرية من مديرية الخوخة في الأطراف الغربية لمحافظة الحديدة إلى مديرية المخا غربي تعز وذلك بعد أن كانت قوات الرئيس الراحل علي عبدالله صالح قد سلمت الخوخة للتحالف ضمن مخطط انقلابها على الحوثيين مطلع الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات صنعاء صنعاءإن معارك عنيفة اندلعت بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف في أطراف مديرية الخوخة بمحاذاة مديرية المخا حيث تمضي قوات صنعاء في تطهير هذه المديرية، فيما تحاول الفصائل الموالية للتحالف التشبث بما تسلمته من قبل قوات صالح للتسويق الإعلامي بالنصر.

ووفقا للمصادر فإن قوات صنعاء تقدمت بإتجاه الساحل إلى قرية قطابه وقامت بإحراق 5 أطقم وعربتين، كما تمكنت من قطع خط الإمداد لفصائل التحالف بالسيطرة على تبة الحرزين والكباير.

وأتت هذه المعارك بعد يوم كامل من المعارك أسفر عن قطع صنعاء لخط الخوخة -يختل  ومحاصرة أفراد الفصائل الموالية للتحالف في أطراف الخوخة.

وأكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت يوم أمس السبت من تدمير 18طقم و7 مدرعات واغتنام طقمين عسكريين وأسر من كانوا على متنيهما.

وكانت وسائل الإعلام الموالية للتحالف قد سوقت لانتصارات كبيرة في الخوخة زاعمة الوصول إلى حدود مديرية حيس غير أن الناشطين الموالين للتحالف عادوا اليوم ليشكوا عظم الخسائر ويتهمون قيادة القوات الموالية للتحالف بفشل التخطيط العسكري.

 

أحدث العناوين

ابن الوزير يلوح بتجريم “الاخوان” عسكريا وتعزيزات إماراتية لمنع سقوط عتق

تصاعدت حدة التوتر في محافظة شبوة، جنوب  شرق اليمن، الاحد، مع دخول الإمارات على خط الصراع بين محافظها والإصلاح...

مقالات ذات صلة