التحالف يتسبب في إيقاف ميناء عدن ويستمر في فرض القيود على ميناء الحديدة..

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أقدم التحالف  الذي تقوده السعودية على خطوة جديدة في تضييق الخناق على الشعب اليمني وإعاقة وصول المواد الغذائية الأٍساسية إليه وذلك  رغم المأساة الإنسانية المروعة.

وبحسب وثيقة نشرتها صحيفة عدن الغد الجنوبية فإن قيادة التحالف في عدن قامت باتخاذ إجراءات أمنية جديدة وصفت بالتعسفية تسببت بتوقيف العمل بشكل كلي في جمرك المنطقة الحرة بميناء عدن صباح اليوم الاحد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في جمرك المنطقة الحرة بميناء عدن قوله أن “قائدا إماراتيا يعمل ضمن قوات التحالف العربي حضر صباح اليوم إلى جمرك وميناء عدن وأصدر توجيهات لأمن المنطقة الحرة الخاضع للتحالف وتقضي التوجيهات بمنع خروج أي حاويات من الميناء إلا بعد تفتيشها من قبل التحالف!”.

 

ووفقا للمصدر فإن من شأن هذه الإجراءات الأمنية التعسفية التي فرضتها الإمارات على الجمارك عبر أمن المنطقة الحرة بمنع خروج أي من الحاويات إلا عبرهم بعد تفتيشها وتأخيرها أن تؤدي إلى عرقلة سير العمل في الميناء وتنفر رؤوس الأموال والتجار من الميناء ولا تخدم أحد غير تشويه سمعة الميناء والتعجيل بإغلاقه.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن كان التحالف قد فرض التفتيش على جميع البواخر التي تصل إلى الميناء وتأخيرها والمماطلة في منحها تراخيص الدخول والخروج.

ونفذت القوات الأمنية التابعة للإمارات والمشرفة على الميناء الأوامر بمنع دخول أي حاوية ما تسبب بإيقاف كلي للميناء، يأتي ذلك فيما يواصل التحالف فرض قيوده على الشحنات التجارية عبر ميناء الحديدة متسببا بنفاد المخزون الغذائي أمام معظم سكان اليمن.

 

 

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة