صحفي في الشرعية: هكذا خدع الحوثيون قوات الشرعية في الخوخة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال الكاتب الصحفي والناشط في ما يسمى “المقاومة الشعبية” ياسين العقلاني بتعز   إن ما حدث قبل يوم من سيطرة قوات تابعة للتحالف على مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة كان فخ وقعت فيه قوات الشرعية، حيث تم نشر خبر انضمام كتيبتين تابعتين للحرس الجمهوري للشرعية.

وأضاف ياسين العقلاني في منشور له على صفحته في فيس بوك: فعلا أعلن مجموعة من الجنود انضمامهم، ولكن لم يكن ذلك إلا خديعة وفخ كبير للمقاومة التهامية والجنوبية ونتمنى ان لا تتكرر.

وتابع العقلاني: “بينما كانت المقاومة الجنوبية والتهامية تخوض معارك تحرير الخوخة وما بعدها باتجاه حيس كانت الكتيبتين تعد وترتب لضرب القوات من الخلف”.

وأشار العقلاني الى أن الكتيبتين المنضمتين تمركزتا في منطقة” القويز”على الخط الرابط بين يختل والخوخة وكانت على تواصل مع عناصر من القوات التابعة للحوثيين في مناطق الرمة و الباقرية والكديحة والنجيبة.

وقال العقلاني: غدرت الكتيبتين بالقوات من الخلف.

وكانت مصادر قد أكدت لـ “الخبر اليمني” أن قوات صنعاء سيطرت على معسكر أبو موسى وفرضت حصارا على مدينة الخوخة من الجهة الشرقية، وذلك بعد أن كانت قد وصلت في وقت سابق إلى منطقة “الدوار” في الجهة الشرقية لمديرية الخوخة في الطرف الغربي لمحافظة الحديدة.

يشار إلى أن الصحفي العقلاني أحد الضحفيين الذين تستضيفهم القناة الإخبارية السعودية باستمرار للتعليق على الأحداث في اليمن

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2108269226053651&id=100006117812049

أحدث العناوين

Euro-Med Monitor: consequences of 200 days of Gaza war are “alarming”

The Euro-Mediterranean Human Rights Monitor described on Tuesday the consequences of the ongoing Israeli war on Gaza Strip for...

مقالات ذات صلة