العطاس: هذا ما حدث في الخوخة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

كشفت الناشطة في الحراك الجنوبي والمتحدثة الرسمي باسم تحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع هدى العطاس عن مقتلة غير مسبوقة تعرضت لها القوات الموالية للتحالف في مديرية الخوخة بالطرف الغربي لمحافظة الحديدة.

ونقلت العطاس في منشور على صفحتها بالفيسبوك عن مصدر “عليم” قوله بأن هناك مئات الجنوبيين قتلى وأسرى في جبهة يختل والخوخة وأنه تم تدمير 70 آلية.

وأشار المصدر إلى أن المقاتلين الذين يقودهم اللواء هيثم قاسم سيطروا لمدة 4 أيام على الخوخة ثم تمكن الحوثيون من قطع طريق الساحل  -يختل  وفرضوا حصارا خانقا عليهم وعلى آلياتهم العسكرية.

وتابعت العطاس:  “كما يقول االمصدر إن العدو الحوثي وجه قواته في الميدان بأن من أراد أن ينسحب من الجنوبيين بسلاحه الشخصي  فقط اتركوه”، فيما قام طيران التحالف بضرب بعض الآليات التي حاولت الانسحاب  واستهدف الجسور لقطع طريق عودتهم إلى يختل.

وتابع المصدر: المشهد مفجع وأغلب المقاتلين جنوبيين وقليل جدا على عد الأصابع من الشماليين المنتمين للمؤتمر تم قتلهم وأسرهم.

وناشدت الناشطة العطاس التحالف والشرعية والمجلس الانتقالي بالقول:

نريد الحقيقة يا تحالف، نريد أن يوضع حد لإراقدة دماء الجنوبيين يا مجلس انتقالي

نريد أن تكفوا العبث والتغرير بالجنوبيين ياشرعية

ويبدو من خلال ما يكتبه ناشطو الفصائل الموالية للتحالف على وسائل التواصل الاجتماعي أن فرحهم بما أعلنوا أنه “نصر” خلال الأيام الماضية قد انقلب إلى أسى.

وفي هذا السياق قال الكاتب الصحفي والناشط في ما يسمى “المقاومة الشعبية” ياسين العقلاني بتعز   إن ما حدث قبل يوم من سيطرة قوات تابعة للتحالف على مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة كان فخ وقعت فيه قوات الشرعية، حيث تم نشر خبر انضمام كتيبتين تابعتين للحرس الجمهوري للشرعية.

وأضاف ياسين العقلاني في منشور له على صفحته في فيس بوك: فعلا أعلن مجموعة من الجنود انضمامهم، ولكن لم يكن ذلك إلا خديعة وفخ كبير للمقاومة التهامية والجنوبية ونتمنى ان لا تتكرر.

وتابع العقلاني: “بينما كانت المقاومة الجنوبية والتهامية تخوض معارك تحرير الخوخة وما بعدها باتجاه حيس كانت الكتيبتين تعد وترتب لضرب القوات من الخلف”.

وأشار العقلاني الى أن الكتيبتين المنضمتين تمركزتا في منطقة” القويز”على الخط الرابط بين يختل والخوخة وكانت على تواصل مع عناصر من القوات التابعة للحوثيين في مناطق الرمة و الباقرية والكديحة والنجيبة.

وقال العقلاني: غدرت الكتيبتين بالقوات من الخلف.

وكانت مصادر قد أكدت لـ “الخبر اليمني” أن قوات صنعاء سيطرت على معسكر أبو موسى وفرضت حصارا على مدينة الخوخة من الجهة الشرقية، وذلك بعد أن كانت قد وصلت في وقت سابق إلى منطقة “الدوار” في الجهة الشرقية لمديرية الخوخة في الطرف الغربي لمحافظة الحديدة.

يشار إلى أن الصحفي العقلاني أحد الضحفيين الذين تستضيفهم القناة الإخبارية السعودية باستمرار للتعليق على الأحداث في اليمن

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة