عشرات القتلى والجرحى في استهداف طيران التحالف لأسرى الشرعية بصنعاء.. (صور)

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

شن طيران التحالف في وقت متأخر من مساء أمس غارات على سجن حربي تابع لسلطات صنعاء وبداخله أسرى تابعين للشرعية في منطقة شعوب بأمانة العاصمة صنعاء، مما أدى إلى مقتل 31 أسيرا على الأقل وجرح أكثر من 32 آخرين.

وقالت مصادر أمنية محلية لـ” الخبر اليمني” أن طيران التحالف استهدف سجن الأسرى في منطقة شعوب عند الساعة الثانية عشرة ليلا، وكإحصائية اولية فقد قتلت الغارات 31 أسيرا من جنود الشرعية و ٣٢ جريحا تم نقلهم إلى المستشفيات.

وأوضحت المصادر أن 71 أسيرا تم نقلهم إلى مكان آمن بعد الغارات.

الى ذلك أصدرت اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين بيانا أدانت فيه قصف التحالف للمبنى المخصص لأسرى الحرب التابعين للطرف الآخر في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء والذي يضم المئات منهم بسبع غارات مما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا ما بين شهيد وجريح.

وقال البيان إن “هذه الجريمة البشعة تعد جريمة حرب انتهكت فيها دول العدوان كل الأعراف والقيم والقوانين الدولية والإنسانية وتأتي ضمن مسلسل الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني بكافة فئاته ومكوناته كما تأتي على خلفية النجاحات التي تم إنجازها في صفقات التبادل والتي حققت نجاحات ملموسة في أغلب المحافظات اليمنية”.

وأشارت المنظمة في بيانها الى أن قصف المبنى جاء بعد عدة زيارات قامت بها منظمة الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية العاملة في حقوق الإنسان إلى المبنى وتم إشعار جميع المعنيين بأن هذا المبنى مخصص لاحتجاز الأسرى كما أن الزيارات كانت متاحة ومسموحة لجميع أهالي الأسرى المحتجزين في المبنى وكان لديهم تواصلات مع أهاليهم ومع قيادات العدوان والجميع على علم بمكان الاحتجاز.

وحملت اللجنة دول التحالف بقيادة السعودية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية عن قصف المبنى التابع للأسرى.

وقالت اللجنة: إننا إذ ندين هذه الجريمة البشعة فإننا نحمل دول العدوان المسؤولية الأخلاقية والإنسانية عن هذه الجريمة، كما نحمل الأمم المتحدة مسؤولية التهاون والتواطؤ في دماء اليمنيين التي تسفك يوميا وندعو المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في حقوق الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والتاريخية لإدانة الجريمة المروعة وفضح وتعرية جرائم العدوان بحق الشعب اليمني والضغط بكل الوسائل المشروعة لإيقاف مسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني وبشكل يومي على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

أحدث العناوين

رفع سقف مطالب المحتجين يفشل محاولة الاخماد في عدن

وسع أهالي مدينة عدن، الأحد،  رقعة مطالبهم  مع دعوتهم لاحتجاجات جديدة  ما ينذر بفشل مساعي واد  الانتفاضة  الشعبية في...

مقالات ذات صلة