مجددا | السفير الروسي: نخالف أمريكا بشأن تهريب أسلحة إلى الحوثيين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

 استبعد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين  أن يكون الحوثيين قد حصلوا على الصواريخ التي يستخدمونها في قصف السعودية عن طريق التهريب.
وقال السفير في لقاء صحفي مع برنامج رسل السلام الذي يقدم عبر عدد من القنوات الفضائية التابعة ل “الشرعية” إن بلاده تختلف مع الولايات المتحدة الأمريكية  في مسألة وقوف ايران خلف ارسال هذه الصواريخ لافتا إلى أن التحالف  يسيطر بشكل كلي على كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية .
وسخر ديدوشكين من هذه المزاعم قائلا: كيف يمكن تهريب صواريخ بهذا الحجم أو أي أسلحة أخرى والتحالف يفرذ الحصار على اليمن من جميع المنافذ.
وكان السفير الروسي قد نصح في مقابلة مع وكالة تسا الروسية الأسبوع الماضي بعدم التقليل من قدرات اليمنيين ومهاراتهم، مضيفا: وهناك العديد من الخبراء في مختلف المجالات، وفي مجال صناعة الصواريخ، كما يبدو، ولن يدهشني إذا تبين أن هذه الصواريخ محلية الصنع”‘.

وذكر السفير أن وسائل الإعلام تفيد يوميا بإطلاق صواريخ مختلفة الأنواع في اليمن على أهداف داخل البلاد وخارجها، معلنا أن ترسانة هذه الأسلحة كانت ستنقضي خلال عامين ونصف العام من الحرب، ولا يمكن توريد هذه الصواريخ بشكل دوري وبكميات كافية على مرأى من التحالف.

وحذر السفير الروسي من أن استمرار الحرب في  اليمن لبضع سنوات إضافية قد يهدد بظهور أنواع أخرى من الأسلحة داخل اليمن.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة