تعرف على درجة الحرارة في صنعاء ليوم غد السبت

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تبدأ درجة الحرارة في البمن بالعودة تدريجيا نحو مستواها الطبيعي منذ منتصف الليلة ما يبشر بانخفاض وتيرة البرد القارس الذي يشكي منه سكان العاصمة صنعاء.

وتظهر صور الأقمار الصناعية  أن أدنى درجات الحرارة المحسوسة ليوم غد ستكون   1 تحت الصفر من الساعة الخامسة فجرا وحتى الثامنة صباحا ثم سترتفع تدريجيا لتكون 16 درجة عند الثانية بعد الظهر ثم ستنخفض  بعد ذلك إلى 4 درجات عند الحادية عشر ليلا.

عودة ارتفاع درجة الحرارة  في  لا يعني انتهاء موجة الصقيع القادمة المنطقة السيبيرية وإنما انخفاض بسيط في حدتها وعليه  توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء شديدة البرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة وتكون الصقيع على أجزاء من المناطق الجبلية.

وأوضح المركز أن محطات الرصد الجوي سجلت صباح اليوم الجمعة أقل درجة حرارة في محافظة عمران 5ر6 تحت الصفر، وخمس درجات تحت الصفر بمحافظة ذمار وثلاث درجات تحت الصفر في صنعاء.

وأوضح المركز أن خرائط الطقس السطحية والعلوية تبين استمرار تعمق الكتلة الهوائية الباردة القادمة من المناطق السيبيرية شديدة البرودة على معظم محافظات البلاد.

وتوقع المركز في نشرته اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تكون الأجواء شديدة البرودة على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب والضالع، وباردة على المحافظات الصحراوية والهضاب الداخلية مع تكون الصقيع على أجزاء من المناطق الجبلية.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المذكورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن من التدني في درجات الحرارة الصغرى.

كما نبه المركز المزارعين باتخاذ الاحتياطات اللازمة من الصقيع حفاظا على محاصيلهم الزراعية.

أحدث العناوين

التحالف يفاقم أزمة المشتقات النفطية باحتجاز السفينة الثامنة

كشفت شركة النفط في صنعاء، الأربعاء، عن احتجاز التحالف سفينة نفطية جديدة تابعة لأحد مصانع القطاع الخاص، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة