المجلس الإنتقالي الجنوبي يعين رئيسا للبرلمان ووزيرا للدفاع خلال الأيام القادمة .. والشرعية تستنجد بالتحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أعلن عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، تعيين أحمد بن بريك محافظ حضرموت السابق وعضو المجلس الانتقالي رئيساً لجمعيته العمومية (البرلمان)، وأنيس لقمان نائباً له، والقاضي حسين زين السقاف مقرراً.

وفي الإجتماع أعلن نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك عن تشكيل وزارة دفاع جنوبية خلال الأيام القادمة.
وقال بن بريك في كلمته التي القاها اليوم في الاجتماع الأول للجمعية الوطنية العمومية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أن المجلس سيعلن عن وزارة دفاع جنوبية وسيعين وزير لها.
واكد بن بريك ان المجلس ليس بحاجة لتشكيل مجلس عسكري في الوقت الحالي.

من جهتها علق السكرتير السابق لهادي ومستشار وزير الإعلام حالياً مختار الرحبي على اعلان هاني بن بريك بالقول: “المطلوب للعدالة الوزير المقال المحال للتحقيق قد حلف يمين دستوري أمام فخامة رئيس الجمهورية وخان اليمين وخرج عن طاعة ولي الأمر لذلك لا قيمة لأي يمين يحلفه”.

وأضاف الرحبي في تغريدات له على موقعه في تويتر: “ننتظر من دول الخليج إدارج اسم هاني بن بريك في قائمة الإرهاب وداعمي الإرهاب”.

وأشار الرحبي إلى أن دول الخليج سبق وأدرجت أبوالعباس قائد كتائب ابو العباس السلفية في تعز في قائمة الإرهاب معتبراً أن بن بريك وأبو العباس من مدرسة واحدة.

يذكر أن هادي كان قد أقال هاني بن بريك من منصب وزير الدولة وأحاله للتحقيق في مايو الماضي.

أحدث العناوين

صنعاء تكشف تفاصيل عملية عسكرية واسعة عند الثالثة عصراً

من المتوقع أن تكشف صنعاء اليوم الأحد ، تفاصيل عملية عسكرية واسعة يتوقع أن ترتبط بمعركة تحرير مأرب التي...

مقالات ذات صلة