بعد التصويت الأممي.. مسؤولون أمريكيون يفتحون النار على ترامب

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

شن مسؤولون أمريكيون سابقون هجوما حادا على الرئيس دونالد ترامب على خلفية تهديده للدول التي صوتت ضد قراره بشأن القدس في الأمم المتحدة.
وقال الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية”CIA” جون برينان، إن تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمن يعارض قراره حول القدس في الأمم المتحدة يعتبر أمرا “أكثر من شائن”.
وقال لبرينان في تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”: “تهديد إدارة ترامب بالانتقام من الدول التي تمارس حق السيادة في الأمم المتحدة بمعارضة الموقف الأمريكي من القدس أكثر من شائن. وتظهر أن دونالد ترامب يتوقع ولاء أعمى وخنوعا من الجميع، مواصفات توجد في العادة في النرجسيين والمستبدين الانتقاميين”.
ونقلت “سي أن أن” الأمريطية عن النائب السابق لوزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز، قوله إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل أدى إلى عزل الولايات المتحدة الأمريكية عن العالم.

وفي مقابلة متلفزة لبيرنز على شبكة “CNN” الأمريكية، قال: “هي استراتيجية تفتقر للمشورة الجيدة من قبل الرئيس ترامب والسفيرة هايلي لأن ذلك عزلنا عن العالم، ومن المستحيل أن تقبل الدول أوامر من الولايات المتحدة الأمريكية أو الطريقة التي استخدمتها السفيرة الأمريكية. “معتبرا أن ما جرى يعتبر “يوما سيئا للدبلوماسية”.
وكان ترامب قال فيما يتعلق بالتصويت على قرار القدس في الأمم المتحدة: “نحن لا نعبأ بذلك، ولكن الوضع لن يكون مثل الماضي عندما كان يمكنهم التصويت ضدنا ثم يحصلون على مئات الملايين من الدولارات من الولايات المتحدة”. وأضاف أن “شعبنا سئم من استغلال بلادنا ولن نسمح باستغلالها بعد الآن”.

يذكر أن 128 دولة في الأمم المتحدة وافقت على مشروع القرار الذي يدعو “للامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، وبعدم الاعتراف بأي إجراءات أو تدابير مخالفة لتلك القرارات”. كما يدعو القرار إلى “عكس مسار الاتجاهات السلبية القائمة على أرض الواقع التي تهدد إمكانية تطبيق حل الدولتين،” في حين عارضته تسع دول وامتنعت 35 دولة أخرى عن التصويت.

أحدث العناوين

صنعاء تفقأ العين الأمريكية في مأرب

أعلنت قوات صنعاء تمكنها من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية نوع(سكان إيغل Scan Eagle) في مأرب. خاص-الخبر اليمني: وقال المتحدث الرسمي باسم...

مقالات ذات صلة