محافظ تعز الجديد يعد بترسيخ الأمن في المدينة وسط صراعات مليشاوية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

وصل محافظ تعز امين أحمد محمود المعين من قبل هادي اليوم الجمعة إلى الرياض قادما من القاهرة بعد أن تأخر عن أداء اليمين الدستورية اسبوعين من تعيينه بسبب تأخر حصوله على تأشيرة دخول إلى السعودية.

وكشف المحافظ في رسالة وجهها إلى القيادة السياسية اليمنية وأبناء تعز عن برنامج عمله للمرحلة القادمة.

ووعد في برنامجه بإعادة بناء الوحدات العسكرية على أسس وطنية سليمة، وإعادة بناء المؤسسة الأمنية وتفعيل دور الشرطة في حفظ النظام والقانون، اضافة الى اعادة مؤسسات الدولة المدنية للعمل وتفعيل دور النيابة العامة والسلطة القضائية وتفعيل دور الأجهزة الرقابية والمحاسبية للقيام بواجباتها بما يكفل ممارسة مهامها في نطاق اختصاصها.

ويرى مراقبون أن المحافظ الجديد لن يتمكن من فعل شيء في تعز بظل صراعات متنامية في المدينة لا تكاد تنتهي حتى تبدأ بشكل أعنف بين جماعات مسلحة متعارضة الأجندة، في مقدمتها جماعة “ابو العباس” المدعومة من الإمارات و ألوية عسكرية تابعة لحزب “الإصلاح”، إضافة الى عمليات الاغتيالات المنظمة التي تحدث في المدينة بين الحين والآخر والتي كان آخرها إغتيال مسلحين مجهولين لأحد أفراد الشرطة العسكرية الجهاز العسكري التابع للإصلاح.

الى ذلك قالت مصادر محلية إن جماعة “ابو العباس” تعمل على استحداث نقاط عسكرية في اطار استعدادها لمعركة توقفت بشكل مفاجئ في منتصف أكتوبر من العام الماضي.

يذكر أن المحافظ السابق لمحافظة تعز علي المعمري كان قد غادر المدينة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي على خلفية خلافات حادة بينه وبين قيادات في المحافظة.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة