اصابة 12 معتقلا خلال فوضى في سجن تشرف عليه قوات إماراتية بعدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

سادت حالة من الفوضى العارمة أرجاء سجن بئر أحمد، الواقع غرب عدن، ظهر اليوم الأحد، وذلك عقب رفض المعتقلين لإجراء جديد يمنع اللقاء المباشر مع أهاليهم خلال الزيارات.

وأوضحت مصادر أمنية مطلعة “أن إدارة سجن بئر أحمد عمدت مؤخراً إلى منع اللقاء المباشر بين المعتقلين والبالغ عددهم ١٤٠ معتقلاً، مع أهاليهم خلال أوقات الزيارة، حيث أصبحت الزيارات تتم بوجود شباك حديدية عازلة بين الطرفين”.

وأضافت المصادر أن المعتقلين رفضوا الخروج من عنابرهم، وذلك رفضاً للاجراء الجديد، فيما امتنع أهالي المُعتقلين الخروج من المُعسكر والذي يقع السجن بداخله، حتى يتم السماح لهم بزيارة ذويهم.

وذكرت “أن أفراد الحزام الأمني استخدموا القوة المفرطة لإنهاء حالة العصيان القائمة في السجن، فقد تم اخراج الأهالي من المعسكر على وقع الأعيرة النارية التي تُطلق بكثافة في الهواء”.

وأوضحت،” أن مالا يقل عن 12 معتقلا أصيبوا بجراح جراء إصابتهم بأعيرة نارية أطلقها أفراد الحزام الأمني باتجاههم عقب اقتحام عنابرهم”.

وأشارت إلى أن العشرات من أفراد الحزام الأمني اقتحموا عنابر السجن وباشروا المُعتقلين بالضرب بالهراوات وإطلاق الأعيرة النارية الحية باتجاههم، وسط حالة من الفوضى العارمة، وهي الأولى من نوعها منذ التدشين الرسمي للسجن في ١٣ نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ٢٠١٧.

وأكدت على أن التوتر ما يزال قائماً في السجن، مساء اليوم.

وكان أهالي المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً قد نفذوا صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس وزاء الشرعية وزير الداخلية أحمد الميسري.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 4/7/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 232,500 ريال بيع = 237,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,100 ريال بيع = 31,300 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 450,000...

مقالات ذات صلة