بحاح يطالب بالإطاحة بهادي ويكشف عن استمراره ضرب العملة

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة

طالب رئيس حكومة هادي السابق الموالي للتحالف خالد بحاح  بالاطاحة بهادي وحكومته واستبداله بسلطة تفعيل العجلة الاقتصادية ، كاشفا عن توجه حكومة هادي طبع 600 مليار ريال خلال الأيام القادمة.

وأوضح بحاج في سلسلة تغريدات رصدها “الخبر اليمني” في صفحته بموقع تويتر إن “القرارات الاقتصادية الهوجاء نتائجها كارثية ، فالاقتصاد علم ، بقدر ما تكون معطياته سليمة تكون نتائجه أسلم”.

وبين “بحاح”أن هادي وحكومته تسببوا بكارثة لليمنيين من خلال “طباعة النقد ع المكشوف ورميه في السوق دون تدبير ورقابة ، أدت لنتائج كارثية  فاقمت فقر المواطن”.

وكشف بحاح أن هادي وحكومته بصدد توجيه ضربة قاصمة للريال اليمني حيث قال: “طباعة كمية جديدة خلال الأسابيع القادمة تقدر ب600 مليار ريال يمني، ستجعل من قيمة الريال لا يساوي كلفة طباعته”.

وحول تقديم السعودية وديعة للبنك المركزي في عدن قال بحاح : إن “تقديم قروض أو هبات سيؤجل الإنهيار، لكن لن ينهيه” موضحاً أن ما وصفها “الأدوات التي أنتجت هذا الحال ستعيدنا إليه”.

وطالب بحاح بإطاحة هادي وحكومته حيث قال : “حاجتنا لسلطة دولة وطنية مُبتكِرة من رأس الهرم الى أدناه، تفعّل العجلة الاقتصادية والعسكرية والسياسية قبل فوات الأوان”.

وختم تغريداته بالقول “اللهم ارزقنا قيادة راشدة، وحفّها بالبطانة الصالحة”.

ويتعرض الريال اليمني لانهيار أمام العملات الخارجية بعد نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن، ما يؤكده خبراء اقتصاديين أنها مؤامرة على الوصول إلى انهيار كامل وشامل للاقتصاد اليمني.

أحدث العناوين

قادة وبحارة آيزنهاور يطالبون بالعودة إلى وطنهم في ظل خيارات صعبة أمام البنتاغون

تتواصل حالة الإحباط واليأس والفشل لدى قادة الدفاع الأمريكيين في ظل الإخفاقات أمام اليمن على الرغم من التكلفة الباهظة...

مقالات ذات صلة