صورة ترامب على مكتبه الفارغ تثير سخرية المغردين

اخترنا لك

الخبر اليمني/تغريدة:

أثارت صورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، نشرها البيت الأبيض، لتُظهر أنّ “الرئيس يعمل بجدّ” في إطار أزمة الإغلاق الحكومي في البلاد، سخريةً واسعة على مواقع التواصل.
وأظهرت الصورة ترامب وهو يمسك بسماعة هاتف على مكتبه الفارغ تماماً من أي ورقة أو ملف، ويرتدي قبّعته الشهيرة التي كتب عليها “لنجعل أميركا عظيمة مجدداً” بينما ينظر في المساحة الفارغة أمامه.

واعتبر المغرّدون أنّ الصورة تُظهر أنّ ترامب لا يقوم بأي وظيفة على الإطلاق، مقارنين صورة مكتبه بمكاتبهم في أيام عملهم العادية، والفروقات بين الصورتين. كما نشر المغردون صوراً لرؤساء أميركيين سابقين والملفات على مكاتبهم في إطار الحملات الدعائية لعملهم في البيت الأبيض.

ورأى أميركيون أنّ تلك الصورة تُظهر حتى فشل البيت الأبيض في أن يقوم بحملةٍ دعائية على مواقع التواصل، تُقنع الشعب بأنّه يقوم بالأعمال المنوطة به.

وانتشرت السخرية والنكات المستوحاة من الصورة. فقال البعض إنّ “الهاتف ليس موصولاً أصلاً بالكهرباء”، بينما تخيّل مغرّد آخر سيناريو حوار بين ترامب وابنه بارون عبر الهاتف، يسأله فيه بارون إن كانت الثلاجة لديه تعمل، فيجيب ترامب بالإيجاب، ليقول بارون له “إنّها تعمل أفضل من حكومتك إذاً”.

وقال آخر “تبدو الصورة لشخص يستخدم الهاتف للمرة الأولى”. بينما دوّنت ثانية “تبدو بالنسبة لي صورة سائح يقول أرجوكم صوّروني في المكتب البيضاوي”.

وجاء فشل نواب الكونغرس في إقرار المشروع، الجمعة، وسط تبادل للاتهامات بين الديمقراطيين والجمهوريين، ليعني أن الحكومة تعتبر “مغلقة” بدءاً من السبت، إذ ينصّ القانون الفدرالي الأميركي على إغلاق المؤسسات الحكومية في حال لم تتوفر لها الأموال الكافية لتسيير عملياتها وصرف مرتبات العاملين.

أحدث العناوين

وفاة أحد التوأم السيامي بعد عملية جراحية فاشلة في السعودية

بعد خضوعهما لعملية فصل فاشلة في المملكة العربية السعودي أُعلن اليوم عن وفاة  أحد التوأم اليمني السيامي "يوسف" و...

مقالات ذات صلة