إب .. التحالف يتسبب بوفاة 323 من مرضى الفشل الكلوي خلال عامين

اخترنا لك

 الخبر اليمني/ متابعات

كشفت احصائية رسمية في مستشفى الثورة العام بمحافظة إب شمال اليمن عن أرقام كبيرة بوفاة المئات من مرضى الفشل الكلوي خلال عامين فقط  بسبب نقص أدوية الفشل الكلوي جراء استمرار الحصار وإغلاق الموانئ والحرب التي تشنها التحالف على اليمن منذ ثلاث سنوات.

ونشر موقع”العربي” إحصائيات حصل عليها من مستشفيات محافظة إب أن  182 حالة وفاة خلال العام 2016، توزعت بين 102 حالة لدى الرجال، و68 لدى النساء، و12 لدى الأطفال، فيما بلغ عدد الوفيات من شهر يناير العام 2017، وحتى أكتوبر، إلى 123 حالة وفاة، توزعت بين 62 لدى الرجال، و48 لدى النساء، و12 لدى الأطفال.

وناشد مدير مركز وحدة الكلى في مستشفى الثورة العام بإب، الدكتور هيثم محمد البخيتي، الجهات الرسمية والمنظمات الدولية وفاعلي الخير لتوفير مواد ومستلزمات الغسيل الكلوي لتغطية الاحتياج القائم.

وقال البخيتي في تصريح للموقع  “لا زلنا إلى هذة اللحظة نناشد الجميع، أن يضطلعوا بمهامهم، وأن يمدوا يد العون لإنقاذ حياة 500 مريض، يعانون الأمرين جراء انعدام المواد”.

وتعاني اليمن من شحة في الادوية والمستلزمات الطبية نتيجة للحصار المفروض من قبل التحالف الذي تقوده السعودية والذي عرض حياة الآلاف من المرضى للوفاة في ظل صمت أممي جراء هذه الجريمة الأنسانية.

فيما ذكر  موقع “المساء برس” نقلا عن مصادره الطبية   في إب أن معظم حالات الإصابة بالفشل الكلوي والذين يتلقون العلاج في مستشفيات المدينة أغلبه

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة