زعيم الحوثيين: إقتحام أي بيت في صنعاء اعتداء على بيتي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال الشيخ صادق أبو شوارب عضو ما يسمى باللجنة الثورية العليا إنه وعدد من مشايخ عمران التقوا زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي الأسبوع الماضي،وذلك من أجل طي صفحة أحداث ديسمبر.

وقال أبو شوارب إن زعيم الحوثيين استجاب لطلب  إطلاق كافة السجناء على ذمة أحداث ديسمبر، كافة من مدنيين وعسكريين، ما عدا الذين ارتكبوا جرائم قتل أو غيره بحق مدنيين، فهؤلاء، قال السيد إنه لا يمكن أن يعفي عنهم وإن المسألة مرتبطة بحق شخصي ويجب أن يخضعوا للإجراءات القانونية والقضائية»

وتابع أبو شوارب في لقاء صحفي مع موقع العربي أن الحوثي وجه بمحاسبة كل من يقتحم أي منزل من منازل المواطنين بدون أمر قضائي، قائلاً لهم إن «اقتحام أي منزل أو بيت من بيوت المواطنين في صنعاء يعتبر اعتداء على بيتي أنا شخصياً».

وفق أبو شوارب فإن عبدالملك الحوثي أشار في لقائه معهم : ” أنهم يواجهون عدوان 18 دولة، ولذا فإنه لن يسمح بأي مشاكل داخلية تؤثر على وحدة الصف الوطني، مؤكداً أنه ما كان يريد الحرب، وأنه حاول وبذل جهوداً كبيرة في تجنبها، إلا أن الطرف الآخر أصر على الاستمرار في طريق الخيانة، وأجبرهم على خوض ما حدث.

على صعيد متصل ذكر حاشد المرشوي مدير مكتب الشيخ صادق أبو شوارب أن المجلس السياسي الأعلى -أعلى سلطة سياسية في صنعاء وجه اليوم بالإفرا عن كافة المعتقلين باستثناء من ثبت عليهم ارتكاب قضايا جنائية.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة