مؤتمر صحفي.. الجندي ينفي أي تقدم للتحالف في تعز

اخترنا لك

الخبر اليمني/تعز

في خضم المعارك التي تشهدها مدينة تعز وقصف الطيران الذي طال المدنيين دون تقدم يذكر سوى سقوط ضحايا المدنيين من الاطفال والنساء، عقد محافظ تعز عبد الجندي المعين من قبل صنعاء مؤتمرا صحفيا شن فيه هجوما لاذعا على المحافظ الجديد المعين من قبل التحالف وهو “أمين محمود” ووصفه بالعميل والفاسد.

المحافظ الجندي قال في كلمته أمام الصحفيين في فرع جامعة تعز بالحوبان :”” مستعدون للموت بشرف دفاعا عن الكرامة، أهون من أن نبيع أنفسنا لأعداء الوطن”.

ولفت الجندي إلى أن المؤتمر الصحفي جاء ردا على تصعيد التحالف على المحافظة بقوله : ” حرصنا على انعقاد المؤتمر الصحفي في ظل تصعيد تحالف العدوان على محافظة تعز للتوضيح على ما تشهده تعز من تداعيات جراء العدوان الذي استخدم كل آلات الحرب من طائرات وآلات دمار فتاكة “.

وعن التحالف قال الجندي: ” ثلاثة أيام والطيران يقصف وآلة العدوان تدمر المساكن على رؤوس الأطفال والنساء ورغم ذلك لم يحققوا أي تقدم “.

وخاطب محافظ تعز الفصائل الموالية للتحالف بقوله : ” إذا كنتم قد وجدتم في أمين محمود تلك السلعة البائرة التي باعت نفسها في فترة من الفترات عندما تورطت في خذلان الوطن بالفساد والإفساد فها نحن اليوم نرفض كلمته الإرهابية التي حذر فيها أبناء تعز من تسليم أنفسهم “.

وأضاف مخاطبا محافظ تعز المعين من التحالف أمين محمود :  ” أي مأساة أسوأ من التي عاشها أمين محمود في أول حياته وآخر حياته مأساة، بأي منطق يهدد أبناء تعز ويدعوهم لتسليم أنفسهم للعدو “.

وكشف الجندي في حديثه للصحفيين نافيا أي تقدما للفصائل الموالية للتحالف في تعز حيث قال : ” اليوم زرنا جامعة تعز مركز الحوبان والطلاب في الجامعة يدرسون ويؤدون امتحاناتهم في المدارس والمعاهد بشكل طبيعي “،  مشيدا بدور التربويين في المحافظة على مواصلة العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي وصولا إلى امتحانات الفصل الأول ، كما أشاد بموقف المناضلين من أبناء المحافظة.

وكان محافظ تعز المعين من قبل التحالف أمين محمود قد أعلن عن حملة عسكرية واسعة لطرد قوات صنعاء من تعز في إطار تصعيد خطير يدعوا له المحافظة المعين من التحالف فيا أعتبر ابناء تعز هذا التصعيد استهداف للمدنيين ومملتكاتهم دون إحراز أي تقدم سوى فقاعات إعلامية اعتادوا عليها من قبل قيادات التحالف المتناحرة فيما بينها.

وقتل طفلين وامرأة وجرح أخرين اليوم  إثر قصف لطيران التحالف على  منازلهم في مديرية التعزية.

وبحسب المصادر العسكرية لقوات صنعاء فقد اعلنت مقتل اكثر  من ‏78 عنصرا من قوات هادي والقوات الموالية للإمارات قتلوا في الساعات الأخيرة في تعز فيما أصيب  96 وذلك كحصيلة أولية منذ بداية العملية العسكرية التي أعلنها التحالف في تعز.

أحدث العناوين

Satellites reveal intensive reconnaissance and early warning sorties in the skies of Saudi Arabia

The Saudi airspace witnessed an unprecedented flight of reconnaissance and early warning aircraft on Wednesday, coinciding with the anticipation...

مقالات ذات صلة