حكومة هادي تشكر الإمارات وتتهم إيران وحزب الله بأحداث عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

زعم راجح بادي المتحدث الرسمي باسم حكومة أحمد عبيد بن دغر التابعة لهادي إن جزء من مقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي تدربوا في الجنوب اللبناني على يد حزب الله.

وقال بادي في اتصال هاتفي مع قناة الحرة الأمريكية رصده الخبر اليمني إن “مليشيات  للمجلس الانتقالي تسعى للانقلاب على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ” مضيفا إن أطرافا تسعى إلى تفجير الأوضاع في عدن بشكل أكبر.

وفي رد لسؤال مذيعة القناة عن هذه الأطراف قال بادي: هذه الميليشيات كما تعرفين جزء منها تدرب في جنوب لبنان ونعرف العلاقة المتميزة التي كانت تربط بعض قيادات المجلس الانتقالي سواء بإيران أو بحزب الله.

بادي رفض أن يدلي بأي تصريح ضد الإمارات رغم أنها هي من تقف خلف المجلس الانتقالي وفي رده على سؤال المذيعة عن ما إذا كانت حكومته تعول على الإمارات في لعب أي دور، قال بادي إن  التحالف العربي هو تحالف لدعم الشرعية اليمنية والتحالف العربي تقوده المملكة العربية السعودية. وأضاف مبرئا الإمارات: قبل قليل نشر السيد أنور قرقاش تغريده في حسابه على تويتر أكد برفض الإمارات لمن يسعى للفتنة في الجنوب وأنهم مع دعم الشرعية.

ولم يكتف بهذا بل أكد في إجابته أن تغريدة قرقاش موقف واضح من القيادة الإماراتية تشكر عليه.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة