فندق “ريتز كارلتون خال من المعتقلين.. الإفراج عن “381” أميرا مقابل “106 مليار $”

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات

أكد مسؤول سعودي عن إطلاق سراح جميع الموقوفين في فندق ريتز كارلتون في الرياض، فيما أوضحت ووكالة الأنباء السعودية أن حجم التسويات في حملة مكافحة الفساد بلغ 106 مليارات دولار.

ونقل مركز التواصل الدولي السعودي عن النائب العام سعود بن عبد الله المعجب قوله إن التسويات في إطار ما سمته حملة “مكافحة الفساد” وصلت إلى ما يقدر بنحو 400 مليار ريال سعودي ما يعادل (106.7 مليار دولار).

وأضاف المعجب الثلاثاء أنّ التسويات تتضمن مختلف أنواع الأصول بما في ذلك عقارات وكيانات تجارية وأوراق مالية ونقد وغيرها، مشيراً إلى أن إجمالي عدد من تمّ استدعاؤهم بلغ 381 شخصاً بينهم 56 ما زالوا موقوفين وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وفقا لما يقضي به النظام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المعجب قوله إنه تمّ استكمال دراسة كافة ملفات مَن تمّ اتهامهم ومواجهتهم بما نسب إليهم من التهم، وتمت إحالة الجميع إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية والتي اتخذت بحقهم العديد من الإجراءات أولها الإفراج تباعاً عمن لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وذلك بناء على ما توفر من أدلة وبراهين إضافة لإفادات الشهود.

وأوضح المسؤول السعودي أن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات قد تجاوزت (400) مليار ريال متمثلة في عدة أصول (عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد) وغير ذلك، مؤكّداً أنه جرى إطلاق سراح جميع الموقوفين في فندق ريتز كارلتون في الرياض الذين كانت السلطات السعودية قد اعتقلتهم بأمر ملكي في إطار ما سمته حملة على الفساد في مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2017.

وكانت السلطات قد أطلقت سراح الأمير وليد بن طلال أحد كبار رجال الأعمال وابنته قبل 3 أيام، الذي أصر على براءته، متوقعاً أنه لن يتنازل عن أيّ أصول له، وأنه سيواصل السيطرة على كل شركاته.

وأكد مصدر مسؤول قبل أيام أنّ عدداً من كبار رجال الأعمال توصلوا لتسويات مالية مع السلطات السعودية من بينهم وليد الإبراهيم، مالك شبكة MBC التلفزيونية، وخالد التويجري الرئيس السابق للديوان الملكي، وتركي بن ناصر الرئيس السابق لهيئة الأرصاد وحماية البيئة.

وقال مصدر رسمي سعودي إنّ الاتهامات الموجهة لعشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال السعوديين الذين تمّ احتجازهم، تشمل الرشوة والاختلاس وغسل الأموال واستغلال النفوذ.

وكانت مصادر في البلاط الملكي السعودي قد كشفت لموقع عين الشرق الأوسط عن تعرض كبار الشخصيات المحتجزين للضرب والتعذيب. كما قالت المصادر إن عددَ المعتقلين أكبر بكثير مما اعترفت به السلطات السعودية.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة