مجلة ألمانيا : وباء الكوليرا في اليمن سجل أكبر انتشار في التاريخ الحديث

اخترنا لك

الخبر اليمني/ ترجمة خاصة

أكدت مجلة “كونترا مجازين” الالمانية في مقال للكاتب “روبرت س. كولر” أن وباء الكوليرا الممكن الوقاية سجل أسوأ حالة تفشٍ في التاريخ الحديث- مقارنة بالاحتياج لاقتصاد ذو أداء جيد مُربح.

وقال “روبرت”أن  ربع واردات المملكة السعودية من الأسلحة التي تحتاجها لضرب اليمن، يصل من بريطانيا، وأكثر من نصف كمية الأسلحة يصلها من الولايات المتحدة الأميركية. كما تستفيد17دولة أخرى من هذه السوق.

وأشار “روبرت” في مقاله إلى أن الخاسرون في هذه الحرب  يشمل جزءا كبيرا من سكان اليمن، الذي أصبح على شفا هاوية اليأس، مضيفا :”أن المجاعة والأمراض المعدية قد فاقمت من استعار الجحيم الذي عليهم احتمال المعاناة في قعرها، في حين تتقاتل الجهات الدولية الفاعلة من أجل بسط الهيمنة الإقليمية”.

وأكدت المجلة في مقال الكاتب “روبرت” أن  “وباء الكوليرا في اليمن قد سجل أكبر وأسرع انتشار في التاريخ الحديث”، حيث سجلت التقارير عن وجود  أكثر من مليون حالة إصابة مشتبه فيها وحوالي 2200 حالة وفاة.

واعتبر الكاتب “روبرت” أن وباء الكوليرا وما يحدث في اليمن هي أزمة من صنع الإنسان ولعبة القوة الاستراتيجية وهي انهيار الصرف الصحي والقطاع الصحي العام في اليمن. وعدد قليل من اليمنيين فقط يحصلون على مياه الشرب النقية و … إلخ. يا للكارثة”.

وقال “روبرت” معلقا على وباء الكوليرا وكيف دمر التحالف بقيادة السعودية على مصاننع الاغذية وكل ما هو متعلق بحياة اليمنيين :” تذكرت عملية “رانش هاند” ، التي استخدمتها الإستراتيجية الأميركية في حرب فيتنام وقامت فيها بإبادة البيئة الطبيعية ودمرت المحاصيل والغابات وأغرقت البلاد في حوالي 20 مليون جالون من مبيدات الأعشاب بما في ذلك العنصر البرتقالي المدمر للغابات.

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة