اتفاق عماني مصري على ضرورة التسوية السياسية في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات 

في مستجدات زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية مسقط اتفقت مصر وسلطنة عمان على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن وذلك في أول لقاء جمع أمس الأحد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسللطان عمان السلطان قابوس بن سعيد.

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي إلى العاصمة العمانية مسقط في أول زيارة له منذ توليه منصب رئيس مصر وحظي باستقبال لافت من قبل السلطان قابوس بن سعيد.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، دعا السلطان قابوس إلى إيجاد حل سياسي للأزمات في المنطقة على رأسها أزمة اليمن.

من جانبها قالت الرئاسة المصرية إن مباحثات السيسي وقابوس تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت في بيان لها أن كل من القابوس والسيسي اتفقا  على “أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وخاصة اليمن”.

وأشار البيان إلى أن الرئيس السياسي والسلطان قابوس تبادلا “رؤيتهما بشأن الأزمة اليمنية، وسبل العمل على حلها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمني”.

وكان السفير المصري لدى مسقط محمد غنيم أكد في تصريحات سابقة أن ” الملف اليمني والقضايا العربية الأخرى العالقة ستكون على طاولة المباحثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد، وذلك خلال زيارة السيسي الأولى لمسقط”.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن السبت – 25/6/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1114 ريال بيع = 1128 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة