ناطق جيش صنعاء: عملية استهداف منظومة باتريوت باك3 تجريبية

اخترنا لك

 الخبر اليمني/ صنعاء:

كشف المتحدث بجيش صنعاء العميد الركن شرف غالب لقمان عن تطور حاصل في القدرات الدفاعية لقوات صنعاء سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب مع بدء التنفيذ الفعلي لمراحل الدفاع الاستراتيجي، وأن العمليات حتى الآن تجريبية.

وقال “لقمان” في تصريح لوكالة الأنباء سبأ :”أن ضربات الجيش واللجان الشعبية ضد العدو وآخرها استهداف منظومة “باتريوت باك3″ في المخا، أثبتت تفوق قدرات اليمن العسكرية في التعامل مع قوات العدو الحديثة”.

وأوضح”لقمان”  “أن التفوق الحقيقي في المعارك لا يتعلق بالأسلحة المتطورة فقط، بل بالقدرة على التعامل مع قدرات الخصم.. مشيرا إلى أن الضربات ضد مراكز ثقل العدو يأتي في إطار تخطيط عسكري استراتيجي لحسم العملية لصالح الجيش واللجان”.

وأشار العميد لقمان إلى أن نجاح العملية المشتركة للقوة الصاروخية مع الدفاعات الجوية في استهداف منظومة الباتريوت من الجيل الثالث، يؤكد امتلاك اليمن خبرات وطنية قادرة على إحداث نقلة نوعية في مسار العمليات العسكرية في الجو والأرض.

وقال  المتحدث ” إن العمليات العسكرية مستمرة في تحقيق الهدف النهائي لإستراتيجية الدفاع عن الساحل الغربي واستعادة الأوضاع الدفاعية بالكامل”.

ولفت المتحدث بجيش صنعاء إلى  أن تحركات القووات الموالية للتحالف على كافة المستويات مرصودة، فيما خطوط قواته الدفاعية على الأرض جاهزة ومستعدة لتنفيذ مهامها الإستراتيجية القادمة، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات لحسم العمليات العسكرية في الساحل لصالح قوات صنعاء.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة