خبير ألماني: لهذا السبب لن يكون هناك حل سياسي في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

قال الخبير الألماني في شؤون الشرق الأوسط فريتز إدلينجر إن التطورات التي شهدتها الجمهورية اليمنية مؤخرا تكشف عن خلل في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأكد فيرتز في مقابلة مع وكالة سبوتنيك “النسخة الألمانية” إن من المرجح ومن الواضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها هدف جديد من الحرب، ألا وهو السيطرة على عدن واليمن الجنوبي ومضيق باب المندب وبالتالي مدخل البحر الأحمر” مؤكدا أنه بات من الواضح جدا أن الإمارات تتبع سياسة معينة تطمح من خلالها الحصول على جنوب اليمن. 

وأشار ادلينجر إلى أن الإدارة الأمريكية تهدف في الشرق الأوسط إلى “حماية اسرائيل”  “ودعم احتواء إيران الذي تقوده السعودية، وهو ما تسعى إليه الحرب من خلال تشطير اليمن.

وبحسب الخبير الألماني فإن الحل السياسي للصراع سيحول دون تحقيق هذه الأهداف،  الأمر الذي  يستبعد إمكانية أي حل سياسي يمكن أن يدعم وحدة اليمن.

 وقال إدلينجر: “لدينا مزيج من أشياء مماثلة، تمكننا في واقع الأمر من التفسير وبكل بساطة لما يجري هناك. ولكن العودة إلى الوراء أمر صعب للغاية، لأن الوضع الدولي تغير بالطبع بشكل كبير “. وحذر من أن اليمن في طريقها لأن تصبح دولة فاشلة.

 إن عدم خوض الأمم المتحدة حوار مع الحوثيين أمر خاطئ: يقول إدلينجر، مشيرا إلى  “إن قرار الأمم المتحدة يشترط انسحاب الحوثي واستسلامه والاعتراف بحكومة هادي مع أن هذا هو هدف الحرب السعودية عليهم.”

 

أحدث العناوين

ميزتان خفيتان من إنستغرام .. طريقة الإستفادة منهما

يحرص تطبيق انستغرام على توفير الميزات الأفضل لمستخدميه وهنا نستعرض ميزة إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى...

مقالات ذات صلة