التحالف يتسبب بوفاة 15 حالة بالفشل الكلوي بالحديدة خلال شهر

اخترنا لك

الخبر اليمني/ خاص:

نتيجة انعدام المحاليل والأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي في محافظة الحديدة نتيجة الحصار الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية على اليمن ، سجل مركز الغسيل الكلوي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة  15 حالة وفاة  منذ بداية يناير من العام الجاري وحتى اليوم.

وقال الاطباء في المركز أن الجلستين كل اسبوعين لمريض الغسيل الكلوي تحولت اليوم إلى جلسة غسيل واحدة اسبوعية ولمدة ثلاث ساعات وهذا يزيد من سوء صحة المريض ويضاعف من معاناته ويقرب من وفاته حسب الاطباء.

ويلجأ مركز الغسيل إلى إحراء هذه الجلسات الطارئة نتيجة انعدام المحاليل وزيادة حالات المرضى بسبب النزوح إلى المحافظة في ظل إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية من قبل التحالف بقيادة السعودية رغم المناشدات الدولية بخطورة الوضع الصحي في اليمن.

وبحسب المصادر الطبية التي حصل عليها “الخبر اليمني” فإن مركز الغسيل الكلوي في الحديدة يستقبل ما يقاربالــ  “200 “حالة فشل كلوي في الأسبوع ويعجز من الايفاء بمتطلبات المرضى جراء انعدام المحاليل الدوائية الخاصة بالغسيل.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد حذرت قبل أيام من استمرار هذا الوضع الصحي وناشدت بسرعة فتح المنافذ وإيصال المواد العلاجية الخاصة بالغسيل الكلوي ، محذرة من إغلاق ما تبقى من مراكز الغسيل الكلوي بسبب منع التحالف بقيادة السعودية دخول الادوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي.

 

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة