بن حبتور للميادين : الوفد المفاوض سيكون وفدا حكوميا ومستعدون للحوار

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

أكد رئيس حكومة الإنقاذ  بصنعاء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ان الإمارات العربية المتحدة كانت تنوي تحويل مدينة عدن جنوب اليمن إلى خلفية لميناء دبي ولكنها فشلت في ذلك، مشيراً إلى أن كل من يحمل السلاح من القاعدة وداعش والحراك المسلّح والعصابات المدعومة سعودياً وإماراتيّاً تجمّع في هذه المدينة.

وفي مقابلة مع قناة الميادين، وصف بن حبتور الفصائل الموالية للامارات والسعودية في عدن بأنهم مجموعة من المرتزقة الذين يأتمرون بأوامر الحاكم العسكري السعودي والإماراتي، مضيفاً أن الرئيس الذي يقبع تحت الاقامة الجبرية في السعودية  و”مجموعته ومجموعة الإمارات أيضاً ليس لديهم مشروع وطني” في اليمن على حد تعبيره.

وأوضح بن حبتور خلال المقابلةأن : “الإمارات تريد أخذ جزء من اليمن، والسعودية الجزء الآخر وهذا هو مشروعهما”.

و اعتبر بن حبتور  أن مشروع الإمارات والسعودية هو أن تأخذ كل دولة جزءاً من اليمن ، مشيرا بقوله إلى أن : “الإمارات في جزيرة سقطرى تريد تغيير خريطة الجرف القاري ودفعت مئات ملايين لشركات عالمية”، مضيفا : “كلنا نعرف أن شبكة الاتصالات المستخدمة في سقطرى هي شبكة اتصالات إماراتية”.

وكشف بن حبتور إن هناك توجهاً من قبل حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي لكي يكون الوفد المشكل للمفاوضات وفداً حكوميّاً، داعياً أن تكون الصيغة الجديدة للحوار مبنية على الحوارات السابقة في جنيف وعمّان.

وعن استمرار الشراكة بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام لاسيما بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح أكد بن حبتور أن الشراكة مستمرة في صنعاء وأن حزب المؤتمر الشعبي حاضر في الحكومة بشكل كامل، داعيا إلى مواجهة ما أسماه “العدوان”.

وقال بن حبتور وصفا حزب المؤتمر في الوقت الراهن بأنه تعرّض لـ “زلزال”، وأنه بحاجة إلى وقت لكي يستعيد أنفاسه، مذكّراً بأن زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي كان واضحاً في كلامه بضرورة الحفاظ على الشراكة بين المؤتمر الشعبي والحركة.

وأشار بن حبتور إلى  رفض حكومته نقل البنك المركزي من صنعاء، مشيراً إلى أن الحكومة عرضت سابقاً أن يتم تحييد البنك عن الصراع وأنه معطّل الآن.

وقال بن حبتور  أن الأموال لا تدخل حالياً إلى اليمن من الخارج بسبب الحصار، قائلا لليمنيين  : “أموالكم عند حكومة بن دغر وليس عند الصمّاد”، مستبعددا أي استسلام من قبل حكومته للتحالف.

وعن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ قال بن حبتور:” أن المبعوث الأممي السابق إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يكن بيده أي قرار، “لأن القرار كان عند دول العدوان”.

وعن دور إيران في اليمن قال بن حبتور في حديثه للقناة أن  إيران لم تقدم الصواريخ للجيش اليمني.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة