لافروف: اتهامات روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية ثرثرة

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية بأنه “ثرثرة”.

وقال لافروف خلال مؤتمر حول الأمن في ميونخ اليوم السبت إن “تصريحات السلطات الأميركية كانت متناقضة” مضيفا : “ليس لدي أي ردّ لأنه يتم نشر كل شيء وأي شيء، ونرى ازدياداً في الاتهامات والتصريحات والبيانات”.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن نائب الرئيس الأميركى مايك بنس وإحدى المسؤولات في وزارة الأمن الداخلي الأميركية أكدا أنه “لم تؤثر أي دولة على نتيجة الانتخابات الأميركية”.

من جانبه قال الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن “أميركا تقدم اتهامات لا أساس لها للمواطنين والمنظمات الروسية”، مشيراً إلى أن “موسكو قدمت قبل انتخاب الرئيس دونالد ترامب وبعدها لواشنطن كل التفسيرات حول ما يسمى بالتدخل الروسي”.

أما مستشار الأمن القومي الأميركي “هربرت ريموند ماكماستر” فقد أكد  إن الأدلة ضد روسيا “لا يمكن دحضها”. وأضاف أنه “ينبغي على روسيا إعادة تقييم ما تقوم به لأنه لا يعمل بكل بساطة”.

ووصفت موسكو أمس الجمعة لائحة الاتهام ضد المواطنين الروس بأنها “هراء”، وذلك غداة توجيه وزارة العدل الأمريكية الاتهامات إلى 13مواطناً روسياً و3 كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة