اعتراف جديد من منظمة دولية بحكومة صنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

وقع اليوم في وزارة الخارجية بصنعاء على مذكرة تفاهم بين حكومة الإنقاذ الوطني ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، تتعلق بمشاركة البيانات الشخصية للاجئين وطالبي اللجوء .

وقع المذكرة عن جانب حكومة صنعاء نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي ، وعن مكتب مفوضية شؤون اللاجئين الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء أيمن غرايبه.

وتعزز مذكرة التفاهم مسؤولية حكومة الانقاذ بصنعاء في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسجيل وتوثيق اللاجئين وطالبي اللجوء إلى اليمن .

كما تساعد في التقييم والتقدير الكمي لعدد اللاجئين المتواجدين على أراضي الجمهورية والتعاون المشترك مع مكتب المفوضية بصنعاء، بما يتوافق مع التزامات بلادنا الدولية وتشريعاتها الوطنية.

ويعد توقيع المذكرة مع حكومة صنعاء كما يقول مراقبون مؤشر على تغير سياسة المجتمع الدولية تجاه حكومة صنعاء، والتعامل معها باعتبارها سلطة الأمر الواقع.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد وقع في وقت سابق مذكرة تفاهم مع حكومة  صنعاء ونصت المذكرة على أنها بين طرفين هما برنامج الغذاء وحكومة الجمهورية اليمنية.

أحدث العناوين

شاهد لحظة تحديد إحداثيات أحد منازل صالح لقصفها من قبل التحالف

نشر الصحفي السابق في مكتب هادي أنيس منصور في الرياض صورة خطيرة تظهر لحظة تحديد إحداثيات لقصفها من قبل...

مقالات ذات صلة