تعز .. اغتيال شقيق قيادي في كتائب “أبو العباس”

اخترنا لك

الخبر اليمني/ تعز:

اغتال مسلحون مجهولون شقيق القيادي في كتائب أبو العباس مؤمن المخلافي الموالي للإمارات مساء الخميس بممدينة تعز شمال اليمن. 

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين أطلقو النار على المدعو مجد المخلافي شقيق القيادي في كتائب أبو العباس مؤمن المخلافي في جولة سنان وسط مدينة تعز.

وقالت المصادر أن مسحلين تابعين لكتائب أبو العباس الموالية للإمارات انتشروا في جولة  سنان عقب اغتيال مجد المخلافي ، مشيرا إلى المدينة  ستشهد توترا بين جماعات أبو العباس وعناصر حزب الاصلاح المواليين للسعودية.

وتدور اشتبكات متقطعة بين كتائب أبو العباس الموالية للإمارات ومسلحي حزب الاصلاح  المواليين للسعودية في مدينة تعز.
وكان قيادي في كتائب أبو العباس اغتيل في يناير الماضي ويدعى محمد قائد، بقنبلة يدوية أثناء خروجه من منزله.
وتأتي عملية الاغتيال بعد ساعات من إعلان جماعة أبو العباس المصنف زعيمها عادل عبده فارع الذبحاني في لائحة الإرهاب أنها رهن إشارة محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود والذي عين مؤخرا من قبل هادي واقتحم مسلحون موالون لحزب الإصلاح مكتبه يوم الثلاثاء المنصرم.

واتهمت جماعة أبو العباس في بيان حصل الخبر اليمني على نسخة منه  “بعض الأطراف” بالتوجه لنشر الفوضى في تعز وذلك في إشارة إلى حزب الإصلاح.

وتشهد مدينة تعز توترات كبيرة منذ تعيين المحافظ أمين أحمد محمود حيث يتخوف حزب الإصلاح من ممارسات محمود والتي هدفت إلى إعادة شبكة الرئيس السابق علي عبد الله صالح في الديوان العام للمحافظ.

ويرتبط أمين محمود بعلاقة وثيقة مع حمود خالد الصوفي والذي يعد أحد أبرز أركان النظام السابق وحلقة الوصل بين الإمارات والجماعات الموالية في تعز.

 

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة