صحيفة بريطانية: وجود الإمارات في اليمن تعطيل للموانئ اليمنية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

وجهت صحيفة “ايكومينست” البريطانية اتهاما  للإمارات العربية المتحدة، بدعم الجماعات الخارجة عن القانون في اليمن، والعمل على اشعال ونشر الفوضى في المدن اليمنية ، مشيرة إلى أن وجود الإمارات في اليمن من أجل تعطيل المصالح التجارية لليمن.

وقالت الصحيفة في تقرير لها رصده “الخبر اليمني” أن الدور الاماراتي، هو دور تجاري بحت يهدف الى تعطيل المصالح التجارية اليمنية، لكي تنتعش التجارة في دولة الامارات، وأشارت إلى أن استراتيجية الامارات تهدف للسيطرة على الموانئ الاستراتيجية في الشواطئ التي تمثل أكثر طرق الشحن التجاري ازدحاماً على مستوى العالم.

ولفتت الصحيفة  إلى أن جزيرة |سقطرى” أصبحت اليوم قاعدة عسكرية اماراتية. ، وأن الامارات دربت قوات عسكرية تصل الى 25الف في حضرموت تحت مسمى “النخبة الحضرمية، ومثلهم في شبوة وغيرها من المناطق الجنوبية.

وأضافت الصحيفة “الامارات وعبر “النخب” والجماعات الموالية لها، استولت على سلسة الموانئ الجنوبية وميناء المخا، كما تسيطر على النفط والغاز في ميناء بلحاف، ومحطة تصدير النفط في الشحر بمحافظة حضرموت.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها  أن الهدف الرئيسي للإمارات هو تعزيز موقع ميناءها في جبل علي من خلال خنق التجارة في اليمن وذلك بالسيطرة موانئها.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة