عودة التصعيد| عمليات هجومية واسعة نفذتها صنعاء في 4 جبهات وأسفرت عن سقوط مواقع استراتيجية ومقتل قيادات كبيرة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

شهد عدد من الجبهات العسكرية تصعيدا واسعا منذ صباح اليوم أسفر إلى وقت كتابة هذا الخبر عن تقدم لقوات صنعاء في كل من جبهات نهم وصرواح  والجبهة الشرقية لمدينة تعز وجبهة حيفان-القبيطة.

وبحسب مصادر ميدانية فإن معارك عنيفة دارت منذ منتصف الليلة الماضية في جبهة نهم وأسفرت عن سيطرة قوات صنعاء على مساحات شاسعة أهمها منطقة عيدةالشرقية والغربية والمنصاع وتبةعياش، كما أسفرت العملية بحسب مصدر ميداني عن مقتل قيادات بارزة في القوات الموالية للتحالف.

وأخبر ناشطون وصفحات موالية للتحالف على مواقع التواصل الاجتماعي أن قائد كتيبة الحسم في اللواء 55 قتل في معارك عنيفة مع قوات صنعاء في جبهة نهم، كما قتل معه الملازم محمد ناصر محمد الاحمدي وعماد ناصر محمد الزبير، وثابت سعد احمد مهدي القحوي، ومحمد عبده محمد محمد ملاوث،وقيادات أخرى وجنود.

https://twitter.com/MoqawmaVoice/status/967058903161765888

على صعيد متصل قالت مصادر ميداني أن قوات صنعاء سيطرت على  مواقع في محافظة مارب وذلك جبهة صرواح منطقة المخدرة حيث تمكنت من السيطرة على تبة صياد الاستراتيجية، ومواقع مجاورة.

وأخبر ناشطون وصفحات موالية للتحالف رصدها الخبر اليمني أن القيادي في قوات هادي بجبهة صرواح صالح سعيد محمد دومان قتل وهو و 5 من مرافقيه والذين كان منهم 3 من أقربائه هم  قاسم محمد سعيد دومان ، ناصر سعيد محمد دومان المرتزق،  عبدالله سعيد محمد دوما كما قتل القيادي سرحان عائض سرحان ويحيى عامر المشرعي الجهمي ، ويوسف محمد قاسم الأهدل،و اركان سعيد مريم الخليدي، اركان سعيد مريم الخليدي صادق صالح الجهمي، محمد غليس دحان الجهمي، ناصر صالح فراس الجهمي،  عبدالله علي فراس الجهمي ، عبدالفتاح درهم الجهمي ، مبارك احمد غراب الجهمي ، علي ربيع الحمجري الجهمي، و عبدالله ناصر علي مفتاح المرادي وسالم علي محمد مفتاح المرادي  وعلي احمد ناصر العريف المرادي المرتزق غالب ناصر محمد مفتاح المرادي،وهمدان سعد علي بدوجه الجباهي،وهايل الجباهي، و علي سعد يحيى الجباهي،وصالح سالم صعنون، و عبده رزق محمد مرشد الجبل، فيما أصيب كلا من سعيد مبخوت جميح و سعيد صالح رقيبان وناصر الهقل  ومعين الأقرع.

ولم تؤكد قوات هادي نبأ سيطرة قوات صنعاء على مواقع في صرواح غير أن مواقع إخبارية موالية لها قالت إن الحوثيين نفذوا ثلاثة زحوفات على ميسرة الميسرة في المخدرة.

 

في سياق متصل نفذت قوات صنعاء عملية عسكرية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وتمكنت خلالها من استعادة قرية وتباب الكريفات وتباب الحصن والتي كانت الفصائل الموالية للتحالف قد سيطرت عليها مطلع الشهر الجاري.

كما تمكنت من السيطرة على تبة الحمام والتبة الخضراء ما بين جبهتي حيفان والقبيطة.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت عن تنفيذها لعملية استهدفت مقر القيادة الإماراتية في مارب وأدت إلى مقتل وجرح العشرات ، كما أدت إلى تعطيل منظومة الدفاع الدوية باك 3

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 10/08/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1187 ريال ️ بيع = 1197 ريال ️ الريال اليمني...

مقالات ذات صلة