التربية بعدن تجبر معلمي اللاجئين بلحج التنازل عن رواتبهم

اخترنا لك

الخبر اليمني/ لحج:

نظم صباح اليوم الثلاثاء معلمو المشروع التعليمي للاجئين بمخيم “خرز” بلحج وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بخرز، احتاججا على 

تدهور الوضع التعليمي لمشروع تعليم اللاجئين والاهمال المتعمد للتعليم المتمثل في التعسفات والانتهاكات التي يتعرض لها العاملين بالتعليم  بحسب بيان لهم خلال الوقفة.

وأكد المحتجون أن وزارة التربية والتعليم بحكومة هادي الموالية للتحالف بعدن لم تصرف مرتباتهم لشهري يناير وفبراير ، إضافة إلى محاولة الوزارة إجبارهم التنازل عن 100 دولار من رواتبهم ، وتحويل رواتبهم من الدولار إلى الريال اليمني.

وقال المعلمين أن مندوبي وزارة التربية والتعليم بعدن لدى المفوضية السامية للاجئين يقومون بابتزازهم وتأخير صرف مرتباتهم من أجل الرضوخ والموافقة بخصم 100 دولار شهريا من الراتب وتحويل رواتبهم إلى الريال اليمني براتب ضئيل، مؤكدين رفضهم هذه الابتزازات.

ودعا المعلمين وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة هادي بعدن الايفاء بالتزاماتها وعدم إبرام أي صفقة لادارة المشروع المزمع التوقيع عليها يوم الخميس القادم قبل حل قضية حقوق المعلمين المجمدة راتب الحقوق الاجازة السنوية للعام٢٠١٧ وكذلك نصف مرتب الاجازة السنوية للعام٢٠١٦ وحقوق العاملين القداماء السابقة.

وكشف المعلمين عن عدم صرف عقود العمل مع المفوضية السامية اللاجئين ، مطالبين بتمسكهم في بالمطالبة بمرتبات الاجازة السنوية للعام٢٠١٧ وزيادة١٠٪ اسوة بزملائهم، بالخدمات الاجتماعية والعمل، مؤكدين أنهم يرفضون أي نقاش بشأن الانتقاص لحقوقهم.

وكان المعلمين في مخيم “خرز” بلحج قد نفذوا اضرابات في العام الماضي بسبب استقطاع أ 50 دولار من رواتبهم ورواتب العاملين في المخيم من قبل وزارة التربية والتعليم بعدن، إضافة إلى عدم صرف راتب مارس ، وأجبروهم التنازل عن حقوق العام 2016.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة