ترحيل المغتربين جاري..اجتماعات خارجية هادي لا تسمن ولا تغني من جوع

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

فيما المئات من المغتربين اليمنيين تم ترحيلهم ومصادرة ممتلكاتهم ومستحقاتهم  ، فيما المئات منهم يقبعون تحت دائرة التعذيب والمسائلة تمهيدا لترحيلهم ، وبعد  أسابيع من القرارت الملكية السعودية بترحيل آلاف منهم، لا زالت حكومة الشرعية لم تتوصل بعد إلى ألية التعامل مع هذه القضية الانسانية كما أنها لا تزال تدرس الآلية التي سيتم فيها التواصل مع الجانب السعودي بشأن المغتربين.

فقد استعرضت اليوم لجنة متابعة أوضاع المغتربين اليمنيين في السعودية بوزارة خارجية حكومة هادي الموالية للتحالف برئاسة عبد الملك المخلافي ، نتائج عملها خلال الفترة الماضية وما تم إنجازه في ضوء التكليفات لعدد من أعضائها و نتائج اللقاءات التي تمت مع عدد من المسؤولين والجهات الرسمية في المملكة.

وبحسب الوسائل الاعلامية التابعة لحكومة هادي فإن اللجنة التابعة لخارجية هادي خرجبت فقط اليوم بتكليفات ومهام كيف ستتواصل مع السعودية ولم تبدأ بعد بأي تواصل رسمي مع الجانب السعودي بشأن المغتربين اليمنيين، فيما شهدت الايام الماضية والجارية ترحيل المئات من المغتربين اليمنيين ومصادرة ممتلكاتهم دون أن تقوم حكومة هادي بأي دور يذكر تجاه مظلومية المغترب اليمني في السعودية.

وقالت اللجنة بخارجية هادي أنها أقرت عدد من التكليفات والمهام لاستكمال التواصل مع الجانب السعودي للوصول الى المعالجات المناسبة لاوضاع المغتربين اليمنيين.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة