إلعب كرة القدم تبتعد عنك كل الأمراض!

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

ذكرت دراسة مبنية على أبحاث سابقة أن من يلعبون كرة القدم على سبيل الترفيه تقلّ لديهم نسبة الإصابة بالكوليسترول وضغط الدم والدهون في الجسم، وذلك مقارنة مع من لا يمارسون الرياضة. بالإضافة إلى أن معدل ضربات القلب وقت الاسترخاء لدى من يلعبون كرة القدم أبطأ بـ6 نبضات في الدقيقة مقارنة مع من لا يمارسون الرياضة.

وأكد فريق الدراسة في دورية “سبورتس ميديسن” البريطانية أن كرة القدم قد تفيد الصحة بنفس القدر الناجم عن ممارسة رياضات أخرى، مثل الجري ورقصة الزومبا، إضافة إلى منافع اجتماعية وتحفيزية وتنافسية.

وقال كبير الباحثين في الدراسة “بيتر كراستراب” وهو أستاذ علوم الرياضات والصحة بجامعة ساذرن بالدنمارك إن “ممارسة كرة القدم وقاية وعلاج فعال وشامل من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة، بغضّ النظر عن العمر أو النوع أو مستوى اللياقة أو المهارة في اللعب”.

وفحص باحثوا الدراسة بيانات تخص 31 دراسة نشرت في السابق بشأن تأثير رياضة كرة القدم على ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب وقت الاسترخاء والدهون والتمثيل الغذائي والقدرة على القفز، فوجدوا أن لعب كرة القدم أفضل بكثير لضغط الدم مقارنة بعدم ممارسة الرياضة. كما وجدوا أن مقدار الفائدة أكبر بالنسبة لمن عانوا ارتفاعاً بسيطاً في ضغط الدم أو من هم مرضى بالفعل بارتفاع بسيط في ضغط الدم.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة