صنعاء تبدأ بحملة التحصين ضد وباء الدفتيريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

دشن وزير الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بأمانة العاصمة حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا التي تستمر خلال الفترة 10 – 15 مارس الجاري.

وقال الوزير بن حفيظ إن الحملة التي تنفذها الوزارة بدعم من البنك الدولي ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف تستهدف جميع الأطفال من سن ستة أسابيع حتى 15سنة في 39 مديرية بأمانة العاصمة ومحافظات الحديدة، إب، عدن، صنعاء، عمران، تعز، صعدة، حجة، المحويت، ريمة، وذلك في المرافق الصحية والمواقع المؤقتة.

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية الحملة للتحصين ضد الدفتيريا (الخناق) الذي يعتبر مرض بكتيري شديد الخطورة؛ قد يفضي إلى الوفاة لتسببه بتشكل غشاء حول اللوزتين يسد مجرى التنفس.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في نهاية  فبراير الماضي ارتفاع الوفيات في اليمن جراء مرض الدفتيريا، إلى 66 حالة، مضيفة في تقريرها إنه تم تسجيل هذه الحالات في 20 محافظة من أصل 23، وفي 163 مديرية من أصل 333، فيما تم تسجيل 1100 حالة إصابة بهذا المرض، في تلك المحافظات”، لكنه لم يحدد المدة بدقة.

وفي وقت سابق حذرت منظمة أوكسفام البريطانية من أن استمرار حصار الموانئ البحرية اليمنية من قبل التحالف بقيادة السعودية سيؤدى إلى إصابة ما يقارب من مليون طفل بمرض الدفتيريا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المجاعة تقترب من سكان اليمن بشكل أسرع من أي وقت مضى.

أحدث العناوين

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذّر المواطنين في هذه المحافظات

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين من تواصل هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة