“ترامب” في موقف محرج مع الأوربيين عقب رسومه الجمركية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

يعقد الممثلون التجاريون للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان اليوم اجتماعا في بروكسل بشأن الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الامريكي دونالد ترامب على واردات بلاده من الصلب والألمنيوم.

وكان هذا الاجتماع مقررا منذ وقت طويل، قبل إعلان ترامب يوم الخميس الماضي فرض هذه الرسوم، وكان من المفترض بالأساس أن يعالج المشكلات الناتجة عن الفائض في قدرت إنتاج الصلب.

اليبان وهي الحليفة الكبرى للولايات المتحدة في آسيا، حذرت من هذا الاجراء ، فقد حذر الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا من إمكانية اتخاذ “كل الإجراءات المناسبة” ردا على قرار ترامب.

وأعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الجمعة، عن “القلق” غداة انتقادات وجهها ترامب إلى برلين حول فائضها التجاري ونفقاتها العسكرية المحدودة في الوقت نفسه برأيه.

أما فرنسا وبريطانيا فقد نددت ، حليفتا الولايات المتحدة بالإجراءات الأمريكية بينما نددت الصين، الاقتصاد الثاني في العالم، بـ”هجوم متعمد ضد النظام التجاري التعددي”.

ويطالب الأوروبيون إعفاؤهم من الرسوم التي فرضها ترامب الخميس على واردات بنسبة 25% على الصلب و 10% على الألمنيوم ، مؤكدين استعدادهم لاتخاذ إجراءات إذا لزم الأمر، فيما استثنى الرئيس الامريكي ترامب المكسيك وكندا من هذه الرسوم.

وأوضح البيت الأبيض أن كل الدول المعنية يمكن أن تبدأ محادثات مع الولايات المتحدة للتفاوض بشأن استثناءات ممكنة.

 

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة