ساحل اليمن “مختبر أمريكي حي” لأنظمة الليزر الدفاعية والهجومية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

تأكيدا على ادعاءات الحوثيين المتكررة بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية في قتل الشعب اليمني منذ الــ26 من مارس 2015 ، كشفت القوات البحرية الامريكية عن قيامها بتجارب أنظمة الليزر الدفاعية والهجومية في السواحل اليمنية الجنوبية التي  تسيطر عليها الإمارات.

وقال قائد القوات البحرية الأمريكية الجنرال” روبيرت نيلر” في تصريح نقله موقع “مارين تايمز”رصده “الخبر اليمني” : “إن السواحل اليمنية تعتبر مختبرا حيا  وساحة تجارب لأنظمة الليزر الدفاعية والهجومية”.

وأكد “نيلر” لممثلي الكونجرس خلال جلسةٍ حول الميزانية أن السواحل اليمنية أصبحت منطقةً ساخنة لاستخدام هذه الأنظمة، لمواجهة الخطر الذي يهدد السفن البحرية الأمريكية.

ولفت “نيلر” إلى أن وحدات من قوات البحرية الامريكية تقوم بعمل أبحاث واختبارات ونشر مختلف أنظمة الليزر، مضيفا أن الوقت الحالي قد يجعل هذه الأنظمة معرضة للتهديدات قبالة سواحل اليمن.

وقال الجنرال نيلر: “ليس الأمر في البحر فحسب، فما يجري قبالة سواحل اليمن هو نوع من المختبرات الحية”.

وتسيطر الإمارات على أغلب السواحل اليمنية الجنوبية .

وكان وزير البحرية ريتشارد سبنسر ورئيس العمليات البحرية جون ريتشاردسون قال إن البحرية الأمريكية تفكر في استخدام “عائلة من الليزر” للمساعدة في مكافحة التهديدات الصغيرة للسفن مثل الطائرات بدون طيار، وغيرها من التهديدات الجوية أو البحرية، مضيفا إنه في الوقت الحالي تمثل ساحة المعارك الحقيقية عرضاً لتهديدات الليزر وإجراءات مضادة قبالة سواحل اليمن.

https://www.marinecorpstimes.com/news/your-marine-corps/2018/03/08/yemen-coast-a-live-fire-laboratory-for-firing-lasers/

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة