إعلان رسمي من حكومة الشرعية: هادي محتجز في الرياض

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشف صلاح الصيادي وزير الدولة في حكومة الشرعية أن الرئيس عبدربه منصور هادي خاضع للإقامة الجبرية في الرياض مشبها وضعه بوضع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي احتجزته المملكة السعودية شهر نوفمبر 2017م

وقال الصيادي في منشور على صفحته في الفيسبوك إن كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام ،من أجل عودة الرئيس هادي الى اليمن.

الصيادي لفت إلى أن هادي محتجزا في الرياض منذ بداية الحرب وليس منذ الفترة الأخيرة فقط، وذلك بقوله إن لبنان استعادت رئيسها في بضعة أيام و “نحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات “.

وحذر الصيادي من بقاء هادي رهن الإقامة الجبرية مشيرا إلى أن ذلك سيجعل اليمنيين يتعرضون لكوارث تاريخية.

ورغم أن صحيفة واشنطن بوست ووكالة اسوشيتد برس قد أكدتا في آواخر العام الماضي أن هادي رهن الإقامة الجبرية إلا أن حديث الصيادي باعتباره مسؤولا في حكومة الشرعية، يعد شهادة على عدم شرعية عاصفة الحزم بحسب مراقبين.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق إن حديث الصيادي يعد تحول خطير في مسار الحرب في اليمن ووضع البلد وسيادتها .

وتابع بن لزرق: بدأت الحرب بالدعوة لتحرير صنعاء ويبدو انها ستنتهي بالدعوة لتحرير “هادي”.

من جهتها كتبت الناشطة توكل كرمان والحائزة على جائزة نوبل للسلام: السعودية تعتقل سلطتكم الشرعية، وتعيد مغتربيكم، وتحاصركم جواً وبحرا وبراً، وتقصف مدنييكم، وتمضي بعيداً في تجويعكم وإفقاركم، وترعى احتلال جزركم وسواحلكم!! فهي بذلكم عدوكم الأول، فاصطفوا بوجه عدوانها البغيض فما ثمة خيار!

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2089594487725275&id=100000242332133

 

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة