صنعاء..مناشدات لإنقاذ 25 ألف من مرضى الفشل الكلوي جراء الحصار

اخترنا لك

الخبر اليمني/ صنعاء:

تتواصل معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن والذي يبلغ عددهم 25 ألف في عموم المحافظات سيما في ظل الحصار الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية ويمنع وصول العلاجات والمحاليل الخاصة ، وقلة مراكز الغسيل الكلوي والتي تبلغ 32 مركزا يعمل منها 28 معظمها مهددة بالإغلاق.

وفي ظل معاناة مرضى الفشل الكلوي عقد المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء طالب المشاركون إنشاء صندوق خاص بمرضى الفشل الكلوي لتقديم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وطالب المؤتمر الذي نظمته مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمنتدى الإنساني مكتب اليمن على مدى يومين بصنعاء، بإعادة تأهيل مراكز الغسيل الحكومية وزيادة عددها لتشمل كل المحافظات ووضع خطط استراتيجية لرفع القدرة الاستيعابية لتلك المراكز والعمل على زيادة عدد أجهزة الغسيل فيها.

وناشد المؤتمر توفير محاليل الغسيل الكلوي والأدوية المصاحبة في كافة المراكز على مستوى الجمهورية وكذا الأدوية الخاصة بالمرضى ومرضى الزراعين للكلى، ومنح تخفيض للمرضى مراعاة لمعاناتهم.

كما دعا المشاركون في المؤتمر رجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية إلى النظر بعين الاعتبار لهذه الشريحة وتوفير كفالات دعم غذائي لأسر مرضى الفشل الكلوي بصورة دائمة أو دورية.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة