تعز : الكشف عن ترتيبات لفتح أحد منافذ المدينة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

كشف قيادي في السلطة المحلية لمحافظة تعز والمعينة من قبل المجلس السياسي الأعلى في صنعاء للخبر اليمني عن وجود ترتيبات كبيرة خلال الأيام القادمة لفتح وتأمين منفذ صالة شرقي مدينة تعز وذلك لتسهيل عبور المواطنين إلى المدينة.

وقال إن الترتيبات تسعى إلى إيقاف القتال في بعض جبهات المدينة لتأمين طريق عبور المواطنين من منطقة الحوبان إلى مدينة تعز عبر منفذ صالة، موضحا أن هناك آليات وقنوات تواصل عبر العديد من الشخصيات والوجاهات الإجتماعية بمختلف مكوناتهم وتوجهاتهم ومن بينهم شخصيات تنتمي لحزب الأصلاح !”

وأعرب القيادي أن السلطة المحلية في تعز بقيادة المحافظ عبده الجندي تأمل أن يكون   هناك تجاوب لدعوة السلام والتحاور مع القيادات الكبيرة للفصائل التي تقاتل مع التحالف داخل مدينة تعز والتفاهم على إيجاد حلول ومخارج لإيقاف الاقتتال وأن تتوحد الجهود والاصطفاف لمواجهة التحالف حسب تعبيره.
وقال: هذه الدعوة لإيقاف الأقتتال وفتح منفذ آمن لأهلنا وإخواننا المواطنيين بمدينة تعز ليس جبنا أو ضعفا من جانبنا وإنما قيمنا وأخلاقنا ومشروعنا القرآني هي التي فرضت علينا لنؤكد لكل أبناء تعز بن العدوان هو الذي يستهدف ويحاصر ويقتل كل اليمنيين دون استثناء .. ولنثبت لهم من الذي يحاصرهم ويرفض فتح المنافذ التي كان يتم الاتفاق عليها ثم نتفاجأ بالتصعيد العسكري من قبل الفصائل التي تدعي الدفاع عن تعز .

وكانت صنعاء قد أعلنت منتصف العام الماضي فتح أحد المنافذ المؤدية إلى مدينة تعز في مبادرة من طرف واحد لتخفيف الأعباء على المواطنين.غير أن جماعة أبو العباس رفضها القاطع لفتح المعبر عبر بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك.

 

 

أحدث العناوين

عدن| عملية نهب جديدة تستهدف مخزن أسلحة في معسكر للانتقالي

أعلن معسكر النصر التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، عن نهب كميات كبيرة من الأسلحة، فيما يرجع مراقبون عملية النهب...

مقالات ذات صلة