شؤون النقل البري ترد على التحالف بشأن فتح الموانئ اليمنية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نفت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بصنعاء، ادعاءات ناطق التحالف ، بشأن فتح كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية اليمنية لدخول الواردات والمشتقات النفطية والمواد الإغاثية والإنسانية.

وقالت وكالة سبأ الرسمية نقلا عن مصادرها في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أن التحالف يواصل الكذب والتضليل على المجتمع الدولي عبر وسائلة الإعلامية،مشيرا إلى أن الموانئ البرية مازالت مغلقة أمام جميع البضائع والأغذية والمشتقات النفطية.

وأكدت الهيئة أن التحالف الذي تقوده السعودية يسيطر على جميع الموانئ البرية في محافظتي المهرة وحضرموت وتمنع دخول وخروج كافة البضائع والأغذية ، مضيفا أن التحالف خلال ثلاث سنوات دمر جميع المنافذ والموانئ البرية الواقعة في محافظتي حجة وصعدة.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية إلى الضغط على التحالف لسرعة رفع الحظر وفك الحصار على جميع المنافذ والموانئ البرية والبحرية والمطارات اليمنية.

يذكر أن مطار صنعاء الدولي ما يزال مغلقا أمام الرحلات الانسانية والمسافرين من قبل التحالف الذي تقوده السعودية باستثناء طيران الامم المتحدة بتخصيص رحلات لمسؤوليها ومندوبيها  ، فيما لا تزال الموانئ البرية والبحرية مغلقة تماما أمام الملاحة الدولية ودخول المساعدات الانسانية والادوية.

أحدث العناوين

German frigate responds to Houthi’s call and withdraws from the Red Sea

The German frigate "FGS Hessen" has departed back to its country after 58 days of presence in the Red...

مقالات ذات صلة