وقفات احتجاجية بعدن تطالب بوقف البسط على الممتلكات العامة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نفذ موظفو المؤسسة الاقتصادية “قطاع الملح” وممثليهم في هيئة الاراضي وهيئة مكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني اليوم في عدن وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف  البسط ونهب الممتلكات العامة والخاصة والبناء العشوائي التي تتعرض لهم أراضي المؤسسة.

ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات تطالب بإزالة البناء العشوائي ووضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها أراضي المملاح من خلال وضع المخلفات فيها والبسط عليها من قبل المتنفذين وبحماية من الاجهزة الأمنية.

وكشف البيان الصادر عن الوقفة أن أي محاولات لمنع المتنفذين من البسط والبناء العشوائي في أراضي المؤسسة يقابل بالاعتدائات والتهديدات من قبل المسلحين.

من جانبه أكد مدير مكتب رئيس هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، سامح جمال، أن الهيئة وقوف الهيئة مع مطالب موظفي قطاع الملح والمؤسسة الاقتصادية بشكل عام التي تهدف للحفاظ على الأصول الثابتة للدولة من عبث المتنفذين، مطالبين سكان المحافظة والجهات الامنية بتحمل مسؤولياتها في حفظ ممتلكات الدولة من ممارسات النهب والبسط.

وطالب المحتجون في الوقفة  بإزالة البناء العشوائي ووضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها أراضي المملاح من خلال وضع المخلفات فيها والبسط عليها من قبل المتنفذين.

وتشهد مدينة عدن عمليات بسط كبيرة على الممتلكات العامة في ظل عجز  الاجهزة الامنية عن ردع المتنفذين.

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء توزع مشاهد تظهر استهداف السفينة “تورتو” بزوارق مسيّرة في البحر الأحمر

  بثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية وزعها الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، تظهر استهداف القوات اليمنية لسفينة "توتور" في 12...

مقالات ذات صلة