“لافروف” لمجلس الأمن : “سكريبال” يهدد السلام والأمن في العالم

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف “ملف سكربيال” موضوعا يهدد السلام والأمن في العالم ،مطالبا مجلس الأمن النظر بإمعان في هذه القضية.
وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في أن يكون مجلس الأمن الدولي موضوعيا إزاء الوضع حول “ملف سكريبال”.. معتبرا أن هذا الوضع يهدد السلام والأمن في العالم.
وفي ختام محادثات أجراها في موسكو، اليوم الخميس، مع نظيره الصيني وانغ يي، قال لافروف: “اليوم سينظر مجلس الأمن في هذا الوضع، الذي نعتقد أنه يشكل تهديدا على السلام والأمن في العالم.. وينبغي أن ينظر مجلس الأمن في هذه القضية نظرة موضوعية وشاملة”.
وبحسب وكالات الأنباء الروسية فقد أوضع  لافروف أن خطورة الوضع الناجم عن تسميم رجل الاستخبارات العسكرية الروسية السابق، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، في مدينة سالزبوري البريطانية، لا تنحصر في أن الحديث يدور، على الأرجح، عن استخدام سلاح الدمار الشامل.
وقال  الوزير الروسي  أن هناك سؤالا حول نوع هذا السلاح ومدى فعاليته، علما أن سيرغي سكريبال لا يزال على قيد الحياة، أما ابنته فبدأت بالتعافي، لكنه أشار إلى أنه موضوع منفصل.. موضحا: “حتى في حال ورود إجابة مقنعة تكشف عن سبب عدم مفعول المادة السامة القوية كهذه، ففي كل حال من الأحوال لا تزال مسألة وجود تهديد على السلام والأمن واردة.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة