وزير الدفاع الصيني للأمريكيين: علاقتنا العسكرية مع روسيا استراتجية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

كشفت الزيارة الصينية لموسكوا حجم العلاقة المتنية بين القوات العسكرية الصنيية والروسية ، وأوصلت رسالة للولايات المتحدة الامريكية  مفادها أن التعزيز العسكري بين الصين وروسيا استراتيجي.

وقال وزير الدفاع الصيني خلال لقائه بنظيره الروسي بتصريح مدو يكشف موقف القيادة العليا الصينية حيال التطورات الأخيرة للوضع الدولي، وبالأخص التدهور الذي أصاب الوضع الدولي بعدما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على إشعال الحرب التجارية ضد الصين، وأطلقت بريطانيا فضيحة “تسميم” الجاسوس السابق المقيم في بريطانيا والتي تمثلت تداعياتها في ترحيل دبلوماسيين روس من الدول الغربية وترحيل دبلوماسيين غربيين من موسكو.

وكشف وزير دفاع جمهورية الصين الشعبية الجديد أنه توجه في أول زيارة خارجية له إلى روسيا، لكي يُظهر للعالم “المستوى العالي لتطور علاقاتنا الثنائية وعزم قواتنا المسلحة على تعزيز التعاون الاستراتيجي”.

ووصل الوفد العسكري الصيني إلى موسكو ليؤكد دعم بلاده لروسيا حيث   قال وزير الدفاع الصيني:أتينا لكي نُخطر الأمريكيين بالعلاقات الوثيقة بين القوات المسلحة للصين وروسيا، وخاصة في الوضع الحالي. جئنا لندعمكم.

 

أحدث العناوين

إذاعة صنعاء تنعي أحد قاماتها البارزة

نعت إذاعة صنعاء المذيع البارز عبدالله محمد السوسوة مدير البرامج التنموية في الإذاعة. متابعات-الخبر اليمني: ويعد السوسوة من أبرز الأصوات الإذاعية...

مقالات ذات صلة