المغتربون اللبنانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

انطلقت، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من الاقتراع في الانتخابات النيابية اللبنانية في أوروبا والأمريكيتين وإفريقيا وأستراليا، بعد إدلاء اللبنانيين المقيمين في الدول العربية بأصواتهم يوم أمس.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام أنه عند الثامنة صباحا بتوقيت بيروت فتحت صناديق الاقتراع امام الناخبين اللبنانيين المنتشرين في الخارج في كل من الدول الأوروبية الاتية: هولندا عدد الناخبين 491 قلم واحد في السفارة اللبنانية لاهاي، الدانمارك عدد الناخبين 250 قلم واحد في كوبنهاغن، السويد ستوكهولم عدد الناخبين 2160 يتوزعون على6 الأقلام، سويسرا عدد الناخبين 889 قلمين في بيرن مبنى السفارة اللبنانية.

بلجيكا عدد الناخبين 1053قلم واحد في السفارة اللبنانية، فرنسا عدد اقلام الاقتراع 28 وعدد الناخبين في باريس 7092وفي مرسيليا 1562 ناخبا، اسبانيا 376 على قلم واحد في مدريد مبنى السفارة اللبنانية، ايطاليا عدد الناخبين في ميلانو 729 قلم واحد في القنصلية وفي روما عدد الناخبين 343 قلم واحد في مبنى السفارة.

المانيا عدد الناخبين 8357 موزعين على 21 قلم اقتراع في مدن برلين فرانكفورت دوسلدورف بريمن هانوفر هامبورغ، جنوب افريقيا قلم واحد في بريتوريا مبنى السفارة عدد الناخبين المسجلين 312.

وأعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل انطلاق المرحلة الثانية من اقتراع اللبنانيين في الخارج، وقال اليوم الأحد: “نحن اليوم على موعد ثان مع اللبنانيين في الخارج… وأهم ما فيه أننا أمام صفحة جديدة خاصة وأنهم يشاركوننا من بلدان بعيدة. ونحن اليوم أمام نهار صعب وطويل نظرا لوجود 70 ألف ناخب موزعين على 200 مركز في 33 دولة”.

وأوضح  جبران أن نسبة إقبال اللبنانيين على التصويت في الدول العربية بلغت 66% وهي نسبة مقبولة في المرحلة الأولى، داعيا اللبنانيين للمشاركة بفاعلية أكثر في التصويت، “لأن التحدي أمامهم أصبح أعلى وأكبر”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة