” بالأرقام”تقرير عن استهداف التحالف للإعلام اليمني خلال3 سنوات

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أطلق اتحاد الإعلاميين اليمنيين بصنعاء اليوم الأحد التقرير السنوي الثالث أبريل 2018م، حول جرائم وانتهاكات التحالف الذي تقوده السعودية بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد، أوضح  رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين بصنعاء عبدالله صبري وأمين عام الاتحاد حسن شرف الدين أن التقرير السنوي في نسخته الثالثة، رصد سلسلة من الانتهاكات والجرائم التي تطال الإعلاميين ووسائل الإعلام في الداخل من قبل التحالف.

وأكد الاتحاد أناهذه التقارير وصلت إلى مجلس حقوق الإنسان وتم تنظيم ندوتين في هذا الجانب خلال الفترة الماضية.

وذكر التقرير السنوي الثالث أبريل 2018 الذي استعرضه مسئول لجنة الحقوق والحريات باتحاد الإعلاميين إبراهيم الوادعي أن وقائع الانتهاكات منذ 27 أبريل 2017م بدءً بإيقاف إدارة مهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية بضغوط سعودية مشاركة قناة المسيرة في المهرجان بتونس، مرورا بما تعرض له عدد من الإعلاميين من استهداف من قبل طيران التحالف، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإعلاميين.
وأوضح الوادعي أن إجمالي عدد الضحايا من الإعلاميين 180 قتيلا و16 جريحا وخمس حالات استنساخ قنوات و22 حالة تدمير منشآت و30 حالة استهداف مركز إرسال إذاعي وتلفزيوني وسبع حالات إيقاف بث على عربسات ونايلسات وسبع حالات حجب وتشويش

وأشار التقرير إلى أن  الأضرار التي تعرضت لها مكاتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ جراء قصف التحالف في محافظات إب والبيضاء والحديدة وذمار ومكتب الوكالة بمطار صنعاء إلى جانب تدمير كامل لمكاتب الوكالة في صعدة وريمة وعمران، وكذا تعرض مباني مؤسسة الثورة للصحافة ومؤسسة الجمهورية و14 أكتوبر لخسائر جراء القصف والنهب من قبل  قوات هادي الموالية للتحالف.

كما استعرض الانتهاكات غير المباشرة التي طالت وسائل الإعلام اليمنية ومنتسبيها وفي المقدمة تردي الأوضاع المعيشية وتضاعف معاناتهم بفعل توقف صرف المرتبات إلى جانب توقف مكاتب فروع المؤسسات الإعلامية في عدد من المحافظات.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة