روحاني:أمريكا ستندم إذا انسحبت من الاتفاق النووي ولن نفاوض أحدًا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن الولايات المتّحدة ستندم ندمًا تاريخيًّا إذا ما خرجت من الاتفاق النووي، مشددًا على أن إيران لن تتفاوض حول قدراتها الصّاروخية مطلقًا.

وقال روحاني خلال كلمة له: إن أمريكا والصّهيونية حاولتا خلال العام 2013 ترويج مبدأ التّخويف من إيران، لكن إيران وقفت في وجه هذه المحاولات وأثبتت ان الشّعب الإيراني هو شعب مسالم”.

وبين روحاني : “هم إمّا سيخرجون من الاتفاق النووي أو سيوجّهون ضربة له، ومن الممكن أن تفترق أوروبا عن المسار الذي تسلكه أمريكا في هذا الخصوص”.

وأكد أن أمريكا ستُخطئ مُجدّدًا وإذا ما اختارت الخروج من الاتفاق النووي ستُدرك سريعا وبكل تأكيد انّها ارتكبت خطاً تاريخيًّا وستندم”.

وقال روحاني إن “الشّعب الايراني ملتزم بتعهداته، لكن بصراحة نحن نقول للعالم إنّنا لن نُفاوض أحدًا فيما يخص أسلحتنا وقدراتنا الدّفاعية.

 وهدد روحاني بقوله : “سنصنّع ونُخزّن أي سلاح أو صاروخ تحتاجه إيران، لا يحق لأحد التّدخل حول القرار الذي يتّخذه الشّعب الإيراني من أجل الدّفاع عن نفسه، وفيما يختص بقدراته وبنيته الدّفاعية ولن نتفاوض مع أحد فيما خص هذا الأمر.

أحدث العناوين

الحديدة| مقتل وإصابة ثلاثة أطفال بلغم من مخلفات فصائل التحالف

تواصل المخلفات الحربية للتحالف السعودي الإماراتي، في الفتك بالمدنيين اليمنيين في محافظة الحديدة. الحديدة- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية، الإثنين، مقتل...

مقالات ذات صلة