الإمارات تعتقل أكثر من50 صيادا في المكلا وتزج بهم في سجن سري

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

افادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء أن االقوات التابعة للإمارات اعتقلت العشرات من الصيادين واقتيادهم إلى معسكر إمارتي في المكلا بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.

وبحسب المصادر فإن العشرات من الصيادين من أبناء مدنية الشحر اعتقلوا اليوم على خلفية اعتصامهم أمام بوابة مطار الريان للمطالبة بوقف إجراءات تعسفية تعرضوا لها مؤخرا ومنعهم من الاصطياد.

وذكرت وسائل إعلامية أن أكثر من 50 صيادا اعتقلتهم القوات الموالية للإمارات وتم اقتيادهم إلى سجن الربوة بالمكلا والذي يتبع الاستخبارات الاماراتية.

وأضافت المصادر أن قوات أمنية موالية للإمارات اعتقلت اليوم رئيس جمعية الصيادين في مدينة شحير صلاح الشبيبي واقتادوه إلى معتقل الربوة في منطقة خلف بالمكلا والذي يخضع للسيطرة الامارتية.

وأكدت مصادر مقربة من الصيادين المحتجزين في معتقلات الامارات بقولهم :”عندما بدأنا نسأل ضابط إماراتي كيف تمنعونا من بحرنا وحقنا وتريدون منا أن نسكت ، لكن الضابط الإماراتي سخر منهم وقال لهم بالحرف “أجدادنا في حضرموت وأنتم الأن في إمرتنا ونحن أتينا لنحرركم” وأمر بالجنود باقتياد الصيادين وتعذيبهم وإقتيادهم إلى معتقل سري”.

وتسيطر القوات الاماراتية على مطار الريان وقامت بتعطيله عن الرحلات وتستخدمه كقاعدة عسكرية ومعتقلات سرية لمعارضيها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة