كوريا الشمالية: لعبة التهديد والترهيب لن تنفع واشنطن ولن يحدث سلام

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

طالبت صحيفة “رودونغ” الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الديمقراطية وشنطن اليوم  وقف لعبة التهديد التي تمارسها وعليها وقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كورياالجنوبية لتكريس جو الحوار الذي يسود حاليا بين بيونغ يانغ و واشنطن. 

وجاء في مقال نشرته الصحيفة تحت عنوان “تصرف ملائم ملزم تماشيا مع جو الحوار” .. “في الوقت الذي تمضي فيه كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة قدما نحو إجراء حوار حول مجمل القضايا الراهنة بينهما… هل هناك من داع لإجراء واشنطن مناورات عسكرية مشتركة مع سيئول”.

وذكرت الصحيفة في ماقالها : “من الأعراف الدولية الكف عن الأعمال العسكرية عندما يعلن الطرفان المتنازعان عن بدء المفاوضات” محذرة من ان جميع التطورات حول القمة المزمعة بين الجانبين قد تعود إلى مراحلها الأولى إذا بدأت المناورات العسكرية المشتركة بنشر الأسلحة الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية.

وأكدت الصحيفة أن قضية المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية هي محك اختبار للولايات المتحدة الأمريكية حول ما إذا كانت ترغب في السلام أو الحرب وعليها التخلي عن لعبة تهديد وترهيب الطرف الآخر باستعراض قوتها إذا كانت ترغب في لقاء القمة بجدية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة