كانت تستعد لزحف واسع نحو الحديدة فوقعت صيدا للصواريخ الباليستية..تفاصيل ما تعرضت له قوات التحالف في الساحل الغربي

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قالت مصادر عسكرية للخبر اليمني إن قوات صنعاء فاجأت قوات التحالف في الساحل الغربي بحزمة من الصواريخ الباليستية أثناء تجمعها لتنفيذ محاولة زحف واسعة بإتجاه مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري في قوات صنعاء إن عملية القصف الصاروخية التي تم تنفيذها فجر يوم أمس حققت هدفها بدقة، مشيرا إلى أن المعركة في الساحل الغربي تحت السيطرة.

وعلى الرغم من مزاعم التحالف بأنه تم التصدي ل 6 صواريخ باليستية أطلقتها قوات صنعاء فجر الثلاثاء، ينقل ناشطون جنوبيون عن أهاليهم المشاركين في قوات العمالقة أنباء تفيد بوقوع عشرات القتلى ومئات الجرحى بصواريخ صنعاء الباليستية، في وقت تقول مصادر طبية إن ثلاجات المستشفيات في عدن باتت غير قادرة على استقبال أي جثة.

وتراجع التصعيد الإعلامي الذي رافقت به وسائل إعلام التحالف المواجهات العسكرية في الساحل، بعد تعرض القوات المشاركة في العملية العسكرية التي أعلنها التحالف للسيطرة على الحديدة لانكسارات متتالية.

وأتت هذه العملية لتضيف إنجازا نوعيا إلى عمليات الصد والردع التي تقوم بها قوات صنعاء لاختراق التحالف للشريط الساحلي في مديريتي حيس والخوخة ومحاولته التقدم نحو مديرية الدريهمي، حيث تشير العملية إلى اختراق استخباراتي دقيق لصالح صنعاء في صف التحالف.

 

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة