أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لمساعد ناطق جيش صنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:
كشف مساعد الناطق الرسمي للجيش صنعاء العميد عزيز راشد عن تمكن القوات البحرية والدفاع الساحلي فجر الأربعاء من إفشال عملية إبرار بحري لعدد من البوارج الحربية التابعة للتحالف والمتجهة صوب ساحل غليفقه جنوب الحديدة، مؤكدا مشاركة واشنطن في الحرب على اليمن.
وقال راشد في مؤتمر صحفي الخميس أن القوة البحرية تمكنت من استهداف بارجة إماراتية بصاروخين بحريين وتدميرها كلياً وهروب بقية البوارج المعادية إلى عمق البحر.

وأعتبر العميد راشد أن تدمير البارجة الإماراتية صدمة وصفعة عسكرية قوية ورسالة للتحالف أن من يصنع النصر في الميدان ليست القوة العسكرية والإعلامية والحرب النفسية بل رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، حسب حيثه..

وعن تأكيد مشاركة واشنطن في معركة الساحل الغربي أكد راشد بقوله :” إن أدوات أمريكا المحلية والإقليمية فشلت عقب المهلة التي منحهم واراد الأمريكي أن يطعمها اليوم بجنوده فكانت القاضية”، واستدل بالمشاركة الفعلية لواشنطن بحديث قديم لمؤسس جماعة أنصار الله حسين بدر الدين الحوثي والذي قال (متى ما عجز عملاء أمريكا عن تأدية أدوارهم ستتدخل أمريكا بنفسها.. ومتى ما تدخلت أمريكا بنفسها ستهزم عند تدخلها).، مشيرا إلى أن أمريكا مشاركة في الحرب على اليمن منذ مارس 2015 وأن هذه الحرب على اليمن بدأت من واشنطن.

وحمل راشد دول التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي أعطت الضوء الأخضر للتصعيد على احتلال الحديدة كما صرح بذلك سفير الإمارات في لندن وبمشاركة جنود أمريكيين مستأجرين المسؤولية الكاملة على سلامة الملاحة الدولية.

وكشف راشد أن جيش صنعاء جاهزة وأعدت بكل القدرات اللازمة في خوض ما أسماها المنازلة تالتارخية حتي يتم إلحاق الهزيمة بالعدو وفق حرب النفس الطويل حد قوله.

ولفت إلى أن بيان البحرية اليمنية كان واضحاً من حيث الدفاع عن المياه الإقليمية اليمنية وتأمينها من أي عدوان أو اقتراب إلي الساحل اليمني وسيكون هناك رداً رادعا ومزلزلاً وهذا حقاً مشروعاً كفلته كافة مواثيق الأمم المتحدة بما فيها ميثاق الأمم المتحدة في الحفاظ على سيادة الدول البرية والبحرية والجوية.
واتهم راشد التحالف بتجويع الشعب اليمني ابتداء من نقل البنك المركزي ومحاولته السيطرة على ميناء الحديدة وكذلك قيامه بسرقة الثروات المعدنية البرتولية والغازية اليمنية ما عده عار على مجلس الأمن والأمم المتحدة العاجزين عن إيقاف التحالف وجرائمه.
وأشار راشد في المؤتمر الصحفي أن” وزارة الدفاع اليمنية إلى مؤسسة عسكرية عملاقة بات كل يمني يفتخر بها وبإنجازاتها التكتيكية والاستراتيجية وفي التشكيلات والتحولات غير المسبوقة فيها وفق أعلى مستوى علمياً وفنياً ومهنياً”.
وكشف راشد أن قوات صنعاء باتت تمتلك الاكتفاء الذاتي من الأسلحة والذخائر الثقيلة والمتوسطة بشكل كبير جداً”، مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية اليوم قادرة على حماية الشعب اليمني ومكتسباته ومواجهة أعتى دول العالم من خلال امتلاك المؤسسة العسكرية أسلحة الردع.

وأوضح راشد في المؤتمر الصحفي أن مقاتلي صنعاء تمكنوا من تدمير 119 ألية ومدرعة تابعة للتحالف الشهر المنصرم.

أحدث العناوين

WHO warns of health problems in Gaza

The World Health Organization has warned that high temperatures in the Gaza Strip for a long time could become...

مقالات ذات صلة